الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

شركات صرافة أكبر 3 بنوك حكومية تجتذب نحو 10 مليارات جنيه حصيلة من العملات منذ تحرير سعر الصرف

0

بنوك 24

ارتفعت حصيلة ثلاث شركات صرافة تابعة لأكبر 3 بنوك حكومية هي البنك الأهلي المصري “الأهلي للصرافة”، وبنك مصر “مصر للصرافة”، وبنك القاهرة “كايرو للصرافة” من النقد الأجنبي إلي نحو 9 مليارات و 940 مليون جنيه منذ تحرير سعر الصرف.

فقد كشف عبد المجيد محيى الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن حصيلة التنازلات عن العملة الأجنبية بفروع الشركة منذ بداية تحرير سعر الصرف وحتى نهاية عمل أمس وصلت إلى ما يعادل 5.551 مليار جنيه.

وأكد عبد المجيد محيى الدين أن السوق المصرفية شهدت اقبالاً كبيراً من حائزي الدولار لبيعة في البنوك وشركات الصرافة بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف.

وفي السياق ذاته كشف عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، أن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية منذ تحرير سعر الصرف وحتى 3 أبريل بلغت 3.903 مليار جنيه، ويستحوذ الدولار على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبه 61% يليه الريال السعودي بنسبه 23.1% ثم اليورو بنسبه 13.1% ثم الدرهم الاماراتي بنسبه 1.1% ثم الجنيه الإسترليني بنسبه 1.1% ثم باقي العملات بنسبه 0.6%.

على جانب آخر، كشف محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة «كايرو للصرافة»، أن إجمالي حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية للشركة منذ قرار تحرير سعر الصرف حتي أمس الأربعاء بلغت ما يعادل 486 مليون جنيه.

ظهرت المقالة شركات صرافة أكبر 3 بنوك حكومية تجتذب نحو 10 مليارات جنيه حصيلة من العملات منذ تحرير سعر الصرف أولاً على بنوك 24.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق