الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

«سيناء للمنجنيز» توقع اتفاقية تعاون مع «ام تي سي» الإسبانية لإنشاء مصنع جديد.. الاسبوع المقبل

0

كشف المهندس مصطفى طاهر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سيناء للمنجنيز التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية احدى شركات قطاع الأعمال العام، عن اعتزام الشركة توقيع اتفاقية مع شركة ام تي سي “MTC” الإسبانية خلال الأسبوع المقبل.

وقال في تصريح خاص لـ” أموال الغد”، إن الاتفاقية تأتي للتعاون في مشروع جديد لتدشين مصنع لكلسنة الكوالين، وفقا لتوجيهات وزير قطاع الأعمال العام لزيادة القيمة المضافة للكوالين.

وأوضح طاهر أن الشركة تنتج بالفعل الكوالين بدرجات مختلفة ولكن أعلى سعر له يصل لنحو 25 دولار للطن، ولكن مع اجراء كلسنة الكوالين يمكن ان يتخطى سعر الطن 120 دولار في المرحلة الأولى.

العضو المنتدب لسيناء للمنجنيز: 70 مليون دولار  استثمارات مشروع «كلسنة الكوالين» خلال عامين

وأضاف أن المشروع سيتم تنفيذه على 3 مراحل خلال عامين بإجمالي استثمارات تصل لنحو 70 مليون دولار، مشيرا إلى أن الشركة الإسبانية تقوم بضخ تلك الاستثمارات بينما تدخل سيناء للمنجنيز في المشروع بالأرض والمواد الخام وكافة سلاسل الامداد.

وذكر طاهر أن المرحلة الأولى تصل استثماراتها لنحو 25 مليون دولار ومن المستهدف الانتهاء منها بنهاية العام، وتتمثل في كلسنة الكوالين مما يساهم في رفع سعره إلى 120 دولار للطن.

ونوه بأن المرحلة الثانية للمشروع تتمثل في اضافة خامة جديدة للكوالين مما يزيد من قيمته المضافة ويرفع سعر الطن إلى 180 دولار.

ولفت طاهر إلى أن المرحلة الثالثة من المشروع تتمثل في تبييض الكوالين وما زال تحت الدراسة حاليا خاصة وان تبييض الكوالين تعد تكنولوجيا جديدة تمتلكها الشركة الاسبانية وتعد بديلا لغسيل الكوالين وتأثيره على البيئة، موضحا أن ذلك يرفع سعر الطن إلى 300 دولار

ظهرت المقالة «سيناء للمنجنيز» توقع اتفاقية تعاون مع «ام تي سي» الإسبانية لإنشاء مصنع جديد.. الاسبوع المقبل أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق