الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

“البريد للاستثمار” تؤسس شركة لإدارة الاصول في مصر ….تفاصيل

0

البريد

نقلا عن الشرق بلومبرج

تعمل شركة “البريد للاستثمار”، التابعة للهيئة القومية للبريد، على تأسيس شركة جديدة تحت اسم “بي إف أي” لإدارة الأصول في مصر، بحسب أحمد عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي للبريد للاستثمار في مقابلة مع “الشرق”.

وقال إن من المستهدف الوصول بحجم الأصول المدارة من قبل الشركة الجديدة إلى 5 مليارات جنيه خلال عام.

تأسست شركة “البريد للاستثمار “، عام 2006, وهي مملوكة بالكامل للهيئة العامة للبريد، بصفتها الذراع الاستثماري لها، وتتركز أنشطتها على الاستثمار المباشر وإدارة الأصول.

كما انتهت الشركة، التي يبلغ حجم استثماراتها 7.5 مليار جنيه، من الحصول على الموافقات المبدئية لترخيص الشركة، بحسب عبد الرحمن، مشيراً إلى أننا ننتظر الموافقات النهائية خلال الربع الثاني من هذا العام.

تستهدف شركة البريد للاستثمار أيضاً إدارة محافظ مالية للتأمينات، والمعاشات، وغيرهما من المؤسسات المالية.

أضاف عبد الرحمن، أن “بي. إف. أي” تعتزم إطلاق منتجات استثمارية جديدة في الأسهم، وأدوات الدخل الثابت، وتكوين المحافظ المالية وإنشاء صناديق الاستثمار، بأنواعها المختلفة ما بين صناديق أسهم، ودخل ثابت، وصناديق متخصصة.

رفعت الهيئة القومية للبريد الحكومية، استثماراتها في سوق المال 20% خلال 2023 إلى 6 مليارات جنيه، بحسب شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة في مقابلة مع “الشرق” خلال فبراير الماضي، مشيراً إلى أن الهيئة تستهدف زيادة صافي أرباحها 30% خلال 2024 إلى 5 مليارات جنيه.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق