الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

أوراسكوم المالية تشكف آخر مستجدات معاملة الأسهم لعرض استحواذ بي انفستمنتس

0

أظهر تقرير معامل مبادلة الأسهم بين شركتي أوراسكوم المالية القابضة وبي انفستمنتس القابضة تحديد معامل المبادلة عند 51.76 سهم من أوراسكوم لكل سهم من بي انفستمنتس.

وأوضحت الشركة في بيان البورصة اليوم، أنه تم تحديد القيمة العادلة لبي انفستنمتس عند 3.53 مليار جنيه ليبلغ سعر السهم 22.07 جنيه، فيما بلغت القيمة العادلة لأوراسكوم نحو 2.04 مليار جنيه بسعر 0.43 جنيه للسهم.

وأشار البيان إلى أنه في ضوء تحرير سعر الصرف في مارس، فإنه في حالة إعادة تقييم المراكز المالية بالعملة الأجنبية للشركتين بناء على سعر الصرف الحالي البالغ 47.5 جنيه ، فإن قيمة حقوق المساهمين لشركة بي انفستمنتس ستبلغ 4.43 مليار جنيه عبر 16.02 مليون سهم بقيمة 27.71 جنيه للسهم.

 

فيما ستبلغ قيمة حقوق المساهمين لشركة أراسكوم نحو 2.137 مليار جنيه موزعة على 4.7 مليار سهم بقيمة اسمية 0.45 جنيه للسهم.

 

 

وفي الشهر الماضي وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم المالية القابضة على تعيين شركة برايم كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات كمستشار مالي مستقل بغرض إعداد دراسة تقييم القيمة العادلة لسهم الشركة وسهم شركة بي إنفستمنتس القابضة مقدم عرض الشراء الإجباري.

 

ويأتي ذلك في ضوء إعلان شركة بي إنفستمنتس القابضة تقديم عرض شراء إجباري على أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي والذي بموجبه يستهدف مقدم العرض شراء حتى عدد 4,249,009,458 سهم تمثل نسبة 90% من رأسمال الشركة بعد استبعاد أسهم الخزينة التي تمثل نسبة 1.64% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة ليتم مبادلتها وفقاً لمعامل المبادلة بواقع عدد 1 سهم من أسهم مقدم العرض مقابل 56.76 سهم من أسهم الشركة وتخصيص أسهم زيادة رأسمال مقدم العرض المساهمي الشركة المستجيبين لعرض الشراء من خلال المبادلة وبحد أدني للتنفيذ 51%.

ظهرت المقالة أوراسكوم المالية تشكف آخر مستجدات معاملة الأسهم لعرض استحواذ بي انفستمنتس أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق