الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

آرت دي إيجيبت تكرم 300 فنان تشكيلي 

0

 

أقامت آرت دي إيجيبت احتفالا في إحدى الفنادق الكبرى على نيل القاهرة، كرمت من خلاله أكثر من 300 فناناً بارزاً قدموا رؤيتهم الإبداعية وبصمتهم في العديد من المعارض والمشاريع الفنية التي قدمتها Culturvator وArt D’Egypteخلال السنوات القليلة الماضية، ويعتبر الحدث بمثابة منصة لتكريم والاحتفال بالأفراد الذين قدموا تفانيًا استثنائيًا ومساهمات كبيرة في تقدم الفنون والثقافة على مستوى العالم.

 

وقالت نادين عبد الغفار مؤسسة Art D’Égypte ” تشرفنا بإستضافة هذا الحدث الخاص للتعبير عن امتناننا العميق للأفراد الاستثنائيين الذين لعبوا أدوارًا محورية في تعزيز مهمتنا في Culturvator | Art D’Egypte، فلقد كانت مساهماتهم فعالة في تشكيل النسيج الفني النابض بالحياة الذي يحدد منظمتنا، ونحن ممتنون للغاية لدعمهم المستمر وتفانيهم”.

وأضافت “ويمثل حفل توزيع جوائز التقدير شهادة على الالتزام الثابت لأولئك الذين عملوا بلا كلل من أجل تعزيز التعبير الفني والتراث الثقافي والحفاظ عليهما. ومن خلال جهودهم الرائعة، لم يقم هؤلاء الأفراد بإثراء مشهدنا الثقافي الجماعي فحسب، بل ألهموا أيضًا عددًا لا يحصى من الآخرين لمتابعة شغفهم في عالم الفن، فإبداعهم اللامحدود لم يأسر الجماهير فحسب، بل كان أيضًا بمثابة حافز للحوار الثقافي والتفاهم على نطاق عالمي”.

وكان من بين الحضور المميزين في الحفل شخصيات مرموقة من بينهم معالي غادة والي، والدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار المصري السابق، وعمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة المصرية، ودكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية وقطاع صندوق التنمية الثقافية.

وعلى الجانب الآخر كشفت عبد الغفار عن خطط آرت دي إيجيبت القادمة للنسخة الرابعة المرتقبة من معرض الابد هو الان المقرر عقده في أهرامات الجيزة الشهيرة في الفترة من 24 أكتوبر إلى 10 نوفمبر ومعرض حي القاهرة الدولي للفنون في وسط البلد في الفترة من 10 أكتوبر إلى 29. شهر نوفمبر. بالإضافة إلى ذلك، ولأول مرة على الإطلاق، ستستضيف المنظمة معرضًا موازيًا بعنوان “حكايات مدينتين” في أثينا (في يونيو القادم)، والإسكندرية (في أكتوبر القادم).

ظهرت المقالة آرت دي إيجيبت تكرم 300 فنان تشكيلي  أولاً على جريدة المساء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق