الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

هيئة الرقابة المالية توافق على تأسيس برافو للتمويل الاستهلاكي

0

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قراراً رقم 670 لعام 2024، الخاص بشأن الموافقة على تأسيس شركة برافو للتمويل الاستهلاكي.

وجاء هذا القرار عقب ما تضمنه قرار لجنة تأسيس وترخيص الشركات رقم 586 المنعقدة في 11 مارس، وذلك إعمالاً لأحكام القانون رقم 18 لسنة 2020، وقرارات مجلس إدارة الهيئة الصادرة في هذا الشأن.

ووافقت الرقابة المالية على هذا القرار بعد الإطلاع على قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم وشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لعام 1981 ولائحته التنفيذية.

وقد أوضح الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية سابقاً، إن قيمة التمويل الاستهلاكي الممنوح ارتفعت بنسبة 58.7% خلال 2023 لتبلغ 47.3 مليار جنيه مقارنة بـ29.8 مليار جنيه خلال عام 2022.

وأوضح أن نشاط التمويل الاستهلاكي يعد أحدث الأنشطة المالية غير المصرفية التي خضعت لرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية باعتبارها الجهة التي اختصها قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي الصادر بالقانون رقم 18 لسنة 2020.

ويقصد بالتمويل الاستهلاكي أنه نشاط يهدف الى توفير التمويل المخصص لشراء السلع والخدمات لأغراض استهلاكية وسداد ثمنها على فترة زمنية على ألا يقل عن 6 أشهر، كما يشمل التمويل من خلال بطاقات المدفوعات التجارية أو إحدى وسائل الدفع التي يقرها البنك المركزي.

ويذكر أن استراتيجية هيئة الرقابة المالية للأنشطة المالية غير المصرفية خلال الفترة (2022-2026) تستهدف رفع قيمة نشاط التمويل الاستهلاكي إلى 50 مليار جنيه بحلول عام 2026.

ظهرت المقالة هيئة الرقابة المالية توافق على تأسيس برافو للتمويل الاستهلاكي أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق