الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

الاسماعيلاوية: حلف اليمين بالعاصمة الإدارية الجديدة له رمزية خاصة تبرز أهمية التحول الإداري والتنموي الذي تشهده مصر

0

قدم ابناء الاسماعيلية كل التهانى للرئيس عبدالفتاح السيسى بتجديد ثقة شعبنا.. وكل الدعوات لسيادته أن يحقق الله على يديه فى الولاية الجديدة ما يتمناه لمصر وللمصريين.. وما يحلم به لنا جميعاً.. ولأن الحلم ملك للجميع نعلن نحن ابناء الاسماعيلية عروس القناة أن نتشارك سيادتة فيه.. وأن ننقل إليه ما نرى أنها أحلام قطاع كبير من شعبنا.

قال النائب حماد موسي عضو مجلس الشيوخ بالاسماعيلية إنه بعد فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية الأخيرة التي أجريت خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٤، اعلن سيادة الرئيس المصري المنتخب مواجهة مجموعة من التحديات والمسؤوليات التي تتطلب منه وضع رؤية واضحة وتحديد أولوياته لتحقيق التنمية والاستقرار في البلاد.

وأضاف حماد موسي : من أولي الاولويات التي ستكون ضمن اجندة الرئيس خلال الولاية الثالثة والتي اسار اليها خلالالعمل علي تعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد، وتحقيق السلام والأمان للمواطنين. و تعزيز الديمقراطية واستكمال تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها سيادته في سبتمبر ٢٠٢١ ،استكمال مشواره في العمل علي تعزيز العدالة الاجتماعية وتوفير فرص العمل للشباب وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

‏ وقالت النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب عضو لجنة الدفاع والآمن القومي
لقد ادي الرئيس السيسي القسم أمام مجلس النواب ، ليبدأ بعدها فترة رئاسيه جديده ، نتمني أن تتحقق فيها الأماني والتطلعات . الرئيس القي خطابا أمام المجلس بعد أداء القسم ، حدد فيه ملامح المرحلة القادمه ، بعدها وبدأ الرئيس ممارسة مهامه ، وأولها قبول إستقالة المحافظين وإجراء تعديل أو تغيير حكومي ، وأيا كان الأمر فالمرحلة الجديده ستشهد رؤي ومسارات مختلفه في إطار مشروع بناء الدوله الحديثه في كافة المجالات .
وقال عربي مجاهد نقيب الفلاحين بالاسماعيلية ان الرئيس السيسي هو الخيار الامثل لتلك المرحله التي تمر بها البلاد .خصوصا. مع كم التحديات التي تواجه مصرنا الحبيبه من كافة الجهات. وايضا لما ثبت وبكل الادله بعد نظر السيد الرئيس في موضوع تسليح الجيش وتنويع مصادر السلاح مما كان له أكبر الأثر في ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر القومي..كذلك إصراره علي مضي عجلة التنميه لما أصبح له كافة الأثر في الحفاظ علي أمن مصر الغذائي وتجديد شامل للبنيه التحتيه لمصر ..من طرق وكباري وموانئ..وسكك حديديه. مما انعكس إيجابا علي تدفق الاستثمارات المباشره مؤخرا علي الاقتصاد المصري…وكم اتمني وجود عشرة اماكن تماثل راس الحكمه. واستثمارها بالطرق التي تؤدي لإنعاش الاقتصاد المصري وتوفير العمله الصعبه والقضاء علي السوق الموازيه..العمله الصعبه…وسوق السلع والخدمات.

اضاف مجاهد .وما أصبحت عليه مصر في ظل جمهوريتنا الجديدة لهو خير دليل علي التخطيط الاستراتيجي الجيد لكل المشروعات العملاقه التي تنفذها مصر …من توسعه قناة السويس وانشاء القناه الجديده …وانشاء شبكة طرق وكباري لم تشهدها مصر في الالفيه الأخيرة كذلكانشاء محطات توليد الكهرباء..واخرهامحطة الضبعه النوويه. وانشاء مشروعات الإنتاج الزراعي وتوسعة الرقعه الزراعيه. لمواجهة الزياده السكانيه العاليه..وتوفير الأمن الغذائي للشعب المصري..كذلك الفكر العبقري لسيادة الرئيس في مشروع مصر العملاق حياه كريمه ..والذي أصاب قلب المجتمع المصري بالرخاء والتنميه لما يوازي قرابة ال ٧٠% من شعب مصر..وكذلك القضاء علي مرض العصر في مصر وهو امراض الكبد والتجاه ناحية افريقيا لمواجهة هذا المرض اللعين..كذلك الاهتمام بالمراه المصريه وجعلها في مقدمة الصفوف لما لها من تأثير جدي علي حياة الشعب المصري…وكل ما نرجوه من السيد الرئيس هو تخصيص ولاية سيادته الجديده نحو الإنتاج الزراعي …وما يستتبعها من تصنيع زراعي..وذلك من مضاعفة الجهود نحو تطوير وتحديث فكر الفلاح المصري في أساليب الزراعه والري الحديثه..لما له من أثر جبار علي العمليه الزراعيه في مصر ..وجعلها بالفعل سلة غلال العالم وتوفير كافة المحاصيل الزراعية لشعب مصر وباسعار تناسب مدخولات كل منهم
وأكدت مايبل مكرم نائب اول مقرر المجلس القومى للمرأة بالاسماعيلية أن أحلام القيادة السياسية واضحة وتم العمل عليها لفترتين رئاسيتين وسوف يستكمل ما بقي منها في الفترة الرئاسية الثالثة.
وقالت مايبل إن الأحلام في حاجة إلى عمل من جانب الحكومة حتي ينتقل الوعي بها من القيادة إلى الشعب.
وأضافت: “نحتاج إلى شحن الناس بالأحلام الموجودة لدي القيادة السياسية، ونحن نتحدث علي أبواب فترة رئاسية ثالثة نحتاج إلى شحن الناس بالاحلام الموجودة لدى القيادة، حتى يكون القيادة والشعب على نفس الخط وعلي موجه واحدة للإرسال والاستقبال الواحد، ويستطيع القيادة وهي تسعى لتحقيق أحلامها أن تجد المصريين خلفها وهي تحقق أحلامها، لأن القيادة مهما بلغت من قدرات لا تستطيع أن تحقق الأحلام وهي تحبه إلا إذا كان الناس كلها أو غالبيتهم على الأقل ظهيرًا لك شعبيًا لأنهم هم الاداة”.
وقالت الدكتور ة جميلة نصر نقيب الاطباء بالاسماعيلية تمضي مصر قدما في استكمال حلمها لبناء محطة طاقة نووية سلمية، والذي يراودها منذ ستينات القرن الماضي، وهو المشروع الذي من شأنه أن يوفر طاقة كهربائية مستدامة ورخيصة، ويسهم في التنمية المستقبلية للبلاد .
اضافت الدكتورة جميلة تطلعاتى لا محدودة تم تنفيذ الكثير من الانجازات وننتظر الكثير
اتمنى تنفيذ خريطة تنمية عملاقة لمصر بمشاريع تنمووية صناعية إنتاجية عملاقة تتحول بها مصر إلى مركز لوجستي وتجاري عالمى تدفع عجلة الاقتصاد القومى المصرى
نريد مصر بلا عشوائيات وهو بالفعل ما تم البدء فيه مع دعم إنشاء مدن صناعية جديدة وتوسيع قاعدة مظلة الحماية الاجتماعية والاستثمار فى صحة الإنسان المصرى وتمكين المرأة
نتطلع إلى دعم الإسماعيلية عاصمة مصر الصحية
واضافت جميلة ان الولاية الجديدة للرئيس السيسي ستكون فترة حصاد الخير الذي زرعناه خلال السنوات الماضية والمشروعات العملاقة شرق وغرب قناة السويس شاهدة علي ذلك
واضافت جميلة نصر ان مبادرات 100 مليون صحة ومكافحة فيروس سي والتأمين الصحى الشامل كل هذة الانجازات خير شاهد علي تلك الانجازات
قال الدكتور عادل السعدني عميد كلية الاداب بجامعة قناة السويس شهد اليوم الثاني من إبريل لعام 2024، لحظة تاريخية تتجدد في تاريخ مصر، حيث يتولى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية والقانونية أمام مجلس النواب في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة. هذه الفترة تمثل بداية ولاية جديدة للرئيس، تحمل آمالًا جديدة وتحديات متنوعة تتطلب التصدي لها بقوة وحزم.
واضاف السعدني تأتي هذه اللحظة المميزة بعد تحقيق الرئيس السيسي نجاحاً باهراً في الانتخابات الرئاسية، حيث أبدى الشعب المصري تأييداً كبيراً له، مما جعل توليه الحكم يحظى بدعم واسع من جميع أنحاء البلاد. من سيناء شرقاً إلى سيوة غرباً، ومن الإسكندرية ودمياط وبور سعيد شمالاً إلى أسوان جنوباً، لقد أعرب الشعب المصري عن ثقته الكاملة في قدرة الرئيس على قيادة البلاد نحو المستقبل المزدهر.
وتابع عادل السعدني يجسد تنصيب الرئيس السيسي في مقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة رمزية خاصة، تبرز أهمية التحول الإداري والتنموي الذي تشهده مصر في هذه الفترة. ومع احتشاد نواب البرلمان، وبدء دورهم البرلماني في التشريع والرقابة، يأمل الشعب المصري في أن تكون هذه الفترة هي بداية لعهد جديد من الازدهار والرخاء للبلاد.
و تنطلق ولاية الرئيس عبدالفتاح السيسي الجديدة في ظل تحديات سياسية واقتصادية تتربع على قمة أجندته. فالملف السياسي يشهد تصاعد التوترات عبر الحدود الشرقية مع قطاع غزة والغربية مع ليبيا، والجنوبية مع السودان، مما يتطلب استراتيجية متقنة للتعامل معها وتخفيف آثارها السلبية على مصر.
في السياق الاقتصادي، تبرز التحديات المتعلقة بالزراعة والصناعة، حيث يسعى الرئيس السيسي إلى تعزيز الإنتاج المحلي وتقليل الاعتماد على الواردات. برنامج حياة كريمة يشكل قاعدة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، بينما يسعى القطاع الصناعي إلى زيادة مساهمته في الاقتصاد بنسبة تصل إلى 65%.
وفي مواجهة التحديات الاقتصادية، يضع الرئيس السيسي خفض معدل التضخم وتحسين وضع العملة المحلية في صلب أولوياته، بجانب دعم القطاع السياحي وتعزيز التدفقات النقدية الخارجية. كما يتعهد بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأولى وتخفيف العبء عنهم.
وبالنظر إلى الإنجازات التي حققتها مصر خلال عهد الرئيس السيسي، تتباهى الأمة بالتحولات الهائلة في البنية التحتية والاقتصاد، مما يجعل من ولايته الجديدة فرصة لمزيد من التقدم والنجاحات. وفي ظل استمرار العمل بجد وإصرار، يتوقع الشعب المصري أن تشهد الولاية الجديدة زيادة في الاعتمادات المالية لتحقيق أهداف التنمية وتعزيز دور مصر على الساحة الإقليمية والدولية.
ومن الناحية الأخرى تتزاحم الجهود والاستثمارات في محافظة الإسماعيلية، حيث تشهد تطوراً مستمراً ومتنامياً في مختلف القطاعات الحيوية. تعكس هذه الجهود التزام الحكومة المصرية بتعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.
بفضل الاستثمارات البالغة قيمتها 7 مليارات جنيه، يتم تنفيذ 307 مشروعات تنموية متعددة، تغطي مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك البنية التحتية، والتعليم، والصحة، والتنمية المحلية.
وتشمل خطة الاستثمارية لمحافظة الإسماعيلية لعامي 2022/2023 تطوير البنية التحتية بما في ذلك رصف الطرق وتعزيز شبكات الكهرباء، بالإضافة إلى دعم القطاعات الأساسية للمجتمع مثل التعليم والصحة.
واضاف الدكتور عادل السعدني تهدف هذه الجهود الاستثمارية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع التركيز على تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتعزيز الخدمات العامة للمواطنين.
إن هذه الجهود الجادة والمتواصلة تبرز التزام الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التقدم الاقتصادي والاجتماعي في محافظة الإسماعيلية، لتحقيق حياة أفضل للمواطنين وبناء مستقبل مشرق للجميع.
ومع بداية ولاية الرئيس السيسي الجديدة، يتوقع الشعب المصري المزيد من التقدم والتطور في جميع المجالات، ونحن على ثقة بأن الحكومة الجديدة ستعمل بكل جهد لتحقيق طموحات الشعب وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والازدهار الشامل.
••وقال المحاسب مجدي زايد امين حزب حماة الوطن بالاسماعيلية ان بوصلة التحرك في الولاية الجديدة للرئيس السيسي تتمركز من خلال عدة محاور من خلال العمل على تحقيق العدالة ومحاربة الفساد وتعزيز الحكم الرشيد وتحقيق العدالة الاجتماعية . تحسين جودة الخدمات العامة وتحسين البنية التحتية وتحسين مستوى التعليم والصحة وتعزيز الابتكار والابتكار وتعزيز الريادة وتعزيز الاستثمار في البنية التحتية والصناعة والزراعة والسياحة.وفتح آفاق اوسع لتشجيع المستثمرين باعتبارهم احد اهم اعمدة الاقتصاد في مصر جنباً الي جنب مع الدولة بالاضافة الي توفير حزمة من التيسيرات لفتح المصانع الجديدة والقضاء علي البطالة وتسهيل استيراد المواد الخام وقطع الغيار التي تعين المستثمرين علي مواجهة اية عراقيل في السوق

قال المهندس مصطفي الريس الامين المساعد لحزب حماة الوطن بالاسماعيلية الانطباع الحالى عن رؤية الرئيس السيسي بعد انتهاء الولاية الثانية وبداية ولاية جديدة انه فعلا رجل دولة من طراز فريد ، رجل شريف يحكم دولة عظيمة عاث الفساد فيها لعشرات السنين وانتشر فيها الارهاب فكانت الولاية الأولى ناجحه في القضاء على الارهاب الذي تكلف مليارات الجنيهات وآلاف الشهداء من الشعب المصري العظيم ،،، ثم الولاية الثانية والانطلاقة الاقتصادية الكبرى والتى قابلها العديد من الأزمات منها فيروس كورونا والحرب الروسية الاوكرانية وكذلك محاولات إسقاط مصر من العديد من الدول والمنظمات وبفضل الله وحنكة وخبرة الرئيس السيسي والأجهزة الامنية وقوة وتحمل شعب مصر العظيم تخطت مصر هذه الازمات ونجحت في مواجهة المخططات التى تهدف الى اسقاط الدولة وحتى اللحظة ،،،
واضاف مصطفي ونتمنى ان تكون الولاية الثالثة هي ولاية الإزدهار الزراعي والصناعي لمصر تحت قيادة الانسان الشريف الرئيس السيسي والذي من شأنه ان يرفع العبئ المعيشي عن كاهل المواطنين البسطاء ويساهم في انخفاض الدين العام للدولة الخارجي والداخلي
•• وقال: “المهندس احمد نصر الله عضو تنسيقية الاحزاب بالاسماعيلية ستشهد الولاية الجديدة للرئيس السيسي تفعيل وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي أطلقة في عام ٢٠٢٢ والذي وجه بتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من برنامج الحوار الوطني في يوليو ٢٠٢٣ . عليه أيضاً أن يواجه التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه البلاد، مثل البطالة وارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشاكل البيئية.

وأوضح نصرالله أنه بالإضافة إلى ذلك، فإن تعظيم دور مصر الإقليمي والدولي خاصة في ظل التحديات الراهنة في المنطقة ومعركة التوازنات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الإقليمية والدولية من خلال تعزيز العلاقات الخارجية لمصر وتعزيز دورها على الساحة الدولية. هذا بالإضافة الي تعظيم التعاون مع الدول العربية والإسلامية والدول الإفريقية والدول الأوروبية والدول الأمريكية، وتعزيز الشراكة الاقتصادية والثقافية والسياسية مع هذه الدول.

•• قال المهندس مصطفي ابوحديد رئيس جمعية المستثمرين بالاسماعيلية ان الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يتوقف عن تقديم جهودة وانجازاته لمصر منتظراً لأداء اليمين الدستورية ليبدأ فتره رئاسيه جديدة ولكنه يواصل مشواره بتطلعات اكبر وآمال أوسع.وفى الاعلان عن بدايه الجمهوريه الجديده
فى هذه الفتره نتطلع لاستكمال مابدأة ولحصاد ماتم إنجازه فى الفتره السابقه. وطبقا لرؤيه السيد الرئيس ..يتطلع القطاع الخاص إلى العوده بقوة لدوره القومى والاساسي فى التنميه والى معدلات المشاركه فى الدخل القومى إلى ما فوق ال٧٠%
ويتطلب ذلك أن تقوم الحكومه الجديده والتى سيكلفها السيد الرئيس بعده خطوات ضرورية سواء فى التشريعات التى تسهل للقطاع الخاص للقيام بدوره بسهوله ودون التعقيدات البيروقراطيه.
وتطوير المنظومه الرقميه لتوفير الوقت والجهد وتقليل التعامل المباشر بين طالب الخدمه ومقدمها.
اضاف ابوحديد كذلك توفير الأراضى الصناعيه المرفقه وغير المرفقه بسعر تكلفتها والا تتربح الدوله من بيع الأراضى الصناعيه واعطاء المشروعات الصناعيه مزيدا من المعاملات التفضيليه سواء فى التسهيلات البنكيه والمعاملات الضريبيه والرسوم المحليه التى تثقل كاهل الصناع.
كما نطمح فى تنفيذ توجيهات السيد الرئيس وخطه الدوله فى الاستثمار فى التنميه البشريه والتدررىب وتأهيل الجهاز الإدارى للدوله ورفع كفائته تو مع ملف الاستثمار فى كل المجالات حتى يصبح قادرا على التعامل مع التسهيلات التشريعيه والقانونية التى تهدف لدفع معدلات التنميه والاستثمار.
وقال عامر طايع مدير محطة وقود ان الولاية الجديدة ستشهد استقراراً امنياً واجتماعياً واقتصادياً باذن الله وهذا ما أكدة الرئيس خلال كلمته التي وجهها للشعب المصري . بالاضافة الي استمرار المعركة الشرسة مع الفساد.. الوجه الآخر للإرهاب.. فى استنزاف قدرات الوطن ونهب مقدراته.. والضوء الأخضر لكل الجهات الرقابية بمحاربة الفساد بلغ حدوده القصوى منذ 2014 حتى نرى وزراء ومحافظين ونوابهم ومستشاريهم محل تنفيذ عقوبات أو أمام جهات التحقيق لكن لأن التراكمات كبيرة عبر نصف قرن لذا نريد الضرب أكثر وأكثر فوق رؤوس الفاسدين،

•• وقال علي الحرزاوى عضو جمعية المستثمريين بالاسماعيلية بعدما استمعنا الي خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي ترسخ لدينا تحقيق الحلم باستنهاض أكبر وأكبر للصناعة الوطنية.. ومنح فرص عديدة لأى مصنع -ملك للشعب- يواجه تعثراً قبل التفكير فى إغلاقه.. نعم هناك إنجازات فى ملف الصناعة لا ينكرها إلا من لا يتابعون ما يجرى علي ارض مصر من قناة السويس الجديدة واكبر شبكة طرق وزيادة الاراضي الزراعبة إلى الصناعات الغذائية ومصانع شركة النصر و«النسيج» فى الطريق وغيرها.. لكننا نريد ماكينة العمل على قدر الأحلام وتخصص فى بعض الصناعات بما يصنع تراكماً يؤدى إلى توطين عدد منها.
اضاف الحرزاوى ونحلم بدور أكبر للدولة فى النشاط الاقتصادى وليس كما يطالبها البعض بالانسحاب أو تقليص دورها.. الظرف المصرى مختلف ولا تنطبق عليه نظريات الاقتصاد فى العالم حرفياً.. نحن بلد يتعرض لتآمر مستمر وإفقاده مناعته بتخلى الدولة عن دورها خطر.. وخطأ.. نريد حكومة تضع قواعد صارمة حاسمة فى المجتمع لضبط النشاط الاقتصادى وليس لتجلس مع بعض التجار أو ممثليهم كل حين طلباً لخفض أسعار بعض السلع!
•• وقال المهندس محمود بسيوني احد قيادات مدينة فايد وعضو تنسيقية شباب الاحزاب
إن الجمهورية الجديدة قائمة بثبات ورسوخ على مفهوم الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة التي تمتلك القدرات الشاملة عسكريًا، واقتصاديًا، وسياسيًا، واجتماعيًا مشيراً الي ان المرحلة المقبلة من عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تُعظم مفهوم المواطنة وقبول الآخر وتسعى لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية وتتطلع لتنمية سياسية وتحقيقات حيوية للمجتمع المصري قائمة على ترسيخ مفاهيم العدالة الاجتماعية والكرامة والإنسانية، كما تسعى لبناء الإنسان المصري بناءً متكاملًا صحيًا وعقليًا وثقافيًا، إيمانًا بأن الإنسان المصري هو كنز هذا الوطن وأيقونة انتصاره ومجده.
•• يقول الدكتور عبدالعزيز عبدالجواد
خبير واستشارى تدريب استراتيجيات المنظمات النقابية العمالية
متطلعاً في بداية الولاية الثالثة للرئيس عبدالفتاح السيسي لا يمكن فصل مايدور على حدود مصر المحروسة فى كافة الاتجاهات ومالها من مخاطر غاية فى الخطورة والتشابك بل وسرعة احداثها هذا من جهة ومن الداخل لا بد من محاسبة كل المتلاعبين بأقوات واحتياجات الشعب وتجويد صناعة القرار فيما يخص الرقابة على السلع الاستراتيجية.
أخيرا انه حان وقت حصاد مازرعه المواطن المصرى يدا بيد مع الدولة المصرية فيما يخص الاستثمارات والمشروعات القومية والوطنية العملاقة والتى يجب انعكاس استثماراتها فى صور عديدة اهمها توفير فرص العمل لقوة العمل المصرية
وبالتوفيق والسداد والنجاح والرقى لكل إنسان مصرى ومسؤول وضع مصلحة الوطن نصب عينيه
•• قالت سماح عرفة المحامية ان أبرز طموحات الجمهورية الجديدة في فترة الولاية الجديدة للرئيس السيسي هي استكمال مابدأه الرئيس في مشوار التنمية الاقتصادية والاستثمار لتحقيق قفزة نوعية فى الاقتصاد المصرى وان شاء الله مصر تصبح مركزاً اقتصادياً رائداً فى المنطقة من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية وتطوير البنية التحتية وتنويع مصادر الدخل القومى والاستثمار فى المشروعات الكبرى مثل العاصمة الإدارية الجديدة وتوسعة قناة السويس خطوتان جادتان نحو تحقيق هذا الهدف و يشمل تطبيقات متعددة منها جذب الاستثمارات ومبادرة الشباك الواحد التى تهدف إلى تسهيل الإجراءات الاقتصادية والإدارية وهذه المبادرة تساعد فى تقليل الروتين والبيروقراطية وتحسين كفاءة الخدمة الحكومية ما يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى وتوفير نظام صحى يستفاد منه المواطن البسيط ومتطور ومتاح لجميع المصريين من خلال مبادرات مثل100 مليون صحة وتطوير المستشفيات والعيادات والغرض منها تحسين جودة الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية لجميع طبقات المجتمع المصري
•• قالت مني فيصل مدير عام بجامعة قناة السويس : ان الرئيس في كلمته ببدابة الولاية الثالثة تشعر كأنك تستمع الي الاب الإنسان رئيس لكل المصريين راعي الانسانية والمرأة المصرية يقف بجانب أصحاب الهمم وامهاتهم ومع مشاكلهم يقف بجانب الشباب ابني طالب في الجامعه أصبح انتمائه لجامعتة طوال العام وليس العام الدراسي فقط انشطه ورياضه وأما عن المشاريع الكبري الانفاق وسهوله الحركه وشق قناه السويس الجديده وكباري الاسماعيليه الداخليه وانفتق قناة السويس وطريق الاسماعيليه القاهره بالاسماعيليه السويس وانشاء جامعه قناه السويس الاهليه ومتحف قناة السويس بالاسماعيلية
ومع الجمهورية الجديدة احلم لمصر أن ينتهي العوز من كل بيت مصري وهذا أن شاء الله قادم بعد كم الاستثمارات التي تم تنفيذها بقيادة السيد الرئيس والاستثمارات القادمه مصر هتفضل اد الدنيا بقياده حبيب المصريين.

•• قالت لبنى زكى مقرر المجلس القومى للمرأة بالاسماعيلية مع بداية الولاية الجديدة للرئيس السيسي ويحسب له في سجل انجازاته من بداية القضاء علي العسوائيات واقامة المدن الجديدة والاهتمام بصحة المصريين وعلاجهم بمواصفات عالمية من خلال هيئة الرعاية الصحية ومبادرة حياة كريمة غيرت الحياة داخل 16 قرية شرق قناة السويس بالاسماعيلية للأفضل وانشاء اسواق نموذجية ومدارس ووحدات صحية ومراكز للشباب ومطافي
حيث شهدت تلك القرى مشروعات مختلفة ومتنوعة للمقيمين فيها، حيث تم بناء مدارس ومراكز طبية، كما تم تبطين الترع وإنشاء مراكز إسعاف، ومراكز للشباب وتوصيل مياه الشرب ومياه الرى، وإنشاء محطات للصرف الصحى وأخرى لمياه الشرب، بالإضافة إلى إنشاء عدد كبير من المدارس مختلفة المراحل التعليمية، وإنشاء أسواق نموذجية ومجمع للخدمات ونقط شرطة ومطافى، كل هذه المشروعات، التى تم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، جعلت المواطنين يشعرون بالفخر والعزة، نظرا لتوفير كل مقومات الحياة الكريمة داخل هذه القرى والتوابع بعد أن كانت تعانى من نقصا كل هذه المشروعات
بالاضافة الي ان المرأة في عهد السيسي حصلت علي حقوق معنوية ومادية وتولت العديد من المناصب القيادية واثبتت جدارتها جنباً الي جنب مع الرجل
•• وقالت سماح محسن مدير العلاقات العامة ومدير بوابة الشكاوى الاليكترونية ان الولاية الجديدة للرئيس السيسي ستشهد العديد من الانجازات التي يحلم بها الشعب المصرى اولها إلغاء المستشارين والمعاونين وأخذ إجراءات صارمة ضد كل من يثبت علية الفساد أيضا يجب ان يشعر المواطن بالعدل والمساواة بين المواطنين فى الحقوق قبل الواجبات اطلب من الرئيس ان يضع خطة للحكومة مهمتها اختيار القيادات بالكفاءة وليس المحسوبية والواسطة وتكون هناك لجان لاختيار هؤلاء القيادات وان تأخذ المرأة حقوقها فى شغل المناصب القيادية العليا لاسيما وان السيسي اعطي للمرأة الكثير من الحقوق والمناصب واثبتت جدارتها كما ان الرئيس السيسي اول رئيس يهتم جدياً بذوى الهمم من كل النواحى فهذا ليس بجديد علي شخص يتميز بالجرأة والوطنية ،
•• وقالت سماح علي حضرة ، إن أحلام القيادة السياسية واضحة وتم العمل عليها لفترتين رئاسيتين وسوف تستكمل خلال الفترة الرئاسية الثالثة.
وتابعت سماح “الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم في 2014، كانت لديه أحلام واضحة عمل عليها طوال الفترتين الرئاسيتين الأولى والثانية، إلا أن استكمال مسيرة تحقيق أحلام بناء الجمهورية الجديدة، يحتاج إلى جهد لتوعية المواطن بأهميته”.
•• قال علي عامر هاشم مهندس زراعي لقد تحقق فعلا الكثير من الإنجازات فى ظل الجمهورية الجديدة سواء من مشروعات عملاقة قومية سوف تحقق التنمية لمصر وسوف تستمر قاطرة التنمية في الولاية الثالثة للرئيس عبدالفتاح السيسي وان تمتد المشروعات العملاقة فى كل ربوع مصر وأتمنى أن تنال منطقة وسط سيناء جزء كبير من المشروعات العملاقة وأتمنى أن يكون العام الحالى هو عام القضاء على العشوائيات كما اتمنى أن يكتمل الانجاز العظيم والخاص بتطوير نظام الرى الأراضى الزراعية فى مصر وأن يتم الإسراع فى تنفيذه خلال فترة قصيرة
كما اتمنى أن يتطور فكر وجهد الحكومة ليتماشى مع الفكر القوى والرائع من القيادة السياسية
كما اتمنى أن يكون عام 2024 هو عام عودة المجالس المحلية كشريك قوى فى تحقيق التنمية فى ظل الجمهورية الجديدة

ظهرت المقالة الاسماعيلاوية: حلف اليمين بالعاصمة الإدارية الجديدة له رمزية خاصة تبرز أهمية التحول الإداري والتنموي الذي تشهده مصر أولاً على جريدة المساء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق