الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

ملتقى المرأة المصرية في الجمهورية الجديدة بأسيوط

0

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط، بالتعاون مع مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط،أمس الإثنين، ملتقى المرأة المصرية في الجمهورية الجديدة.

وبحضور أكثر من 500 فرد من الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، ورجال الدين الإسلامي، والمسيحي، والواعظات، والراهبات، وفتيات وميسرات، برنامج نور الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة.

بدأ اللقاء بالنشيد الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

هنأ الدكتور علي كمال مدير مركز رصد ،كل سيدة مصرية وان المرأة هي نصف المجتمع، وهي الأساس لوجود الحضارة وكل عام والمرأة المصرية بخير وسعادة.

وتحدث الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس جامعه أسيوط لشئون البيئه إن الهدف من الملتقي هو التكاتف والتشبيك بين الجامعه والمؤسسات والمجتمع.

وأضاف أن إطلاق الاستراتيجية 2030 لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وصحيا وتعليمات وان على المرأة استغلال الفرصة الحالية لكي تحصل على المكانة اللائقة والتخلص من الأمية الرقمية والتنمية المستدامة.

وقالت الدكثورة مروة كدواني مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط، إن الاحتفاء بالمرأة المصرية، يأتي لما تستحقه المرأة، ويأتي دعم القيادة السياسية،ومن فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها، مع ما تلقاه من دعم من فخامه الرئيس.

وأشار كدواني، عن المكتسبات التي حصلت عليها المرأة من خلال زيادة نسبه تمثيل المرأة في مجلس النواب على 162 مقعدا سنه 2014، وتخصيص نسبه لا تقل عن 25 % من إجمالي المقاعد المنتخبة لسنه 2020،وزيادة التمثيل الوزاري والمحافظين، وتعيين أول امرأة مستشار للأمن القومي لرئيس الجمهورية، وتعيين سيده على رأس هيئة النيابة الإدارية، والاستفادة من المشروعات الصغيرة، والمتناهية الصغر، وإصدار قوانين في مجال مناهضة العنف ضد المرأة، والتحرش الجنسي.

وتناولت الدكتورة مروة أن دور المجلس القومي للمرأة من خلال الأنشطة من خلال حملات طرق الأبواب لمناهضة الختان، والهجرة غير الشرعية، وبلدي أمانة، وجلسات الدوار مع وزاره الأوقاف والواعظات والراهبات وتدريبات ريادة الأعمال والتثقيف المالي وكذا استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات غير القادرات، وبرنامج تحويشه مع البنك المركزي، وبرنامج نور ودوي لتأهيل الفتيات الصغيرات، وأنشطه مكتب الشكاوى والخط الساخن 15115، ومبادرة تنمية الأسرة والتنشئة المتوازنة، من أجل أسرة مستقرة ومجتمع أمن ومستقر من أجل تحقيق التنمية للمجتمع وقد تم عرض نماذج لفتيات برنامج نور وطرح الاستفادة والمكتسبات لهؤلاء الفتيات.

كما تم تكريم الأمهات، لشهداء القوات المسلحة والشرطة، وكذلك الأمهات المثاليات، وتكريم نماذج من الواعظات والراهبات، الداعمين لأنشطة المجلس،وتقديم شهادات تقدير للمكرمات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق