الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

قبل ساعات من حلف اليمين.. مجلس المحافظين يتقدم باستقالته لرئيس الجمهورية 

0

تشهد الجلسة البرلمانية، صباح اليوم الثلاثاء، أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس النواب، في مقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

و تقدم مجلس المحافظين، يوم الإثنين، باستقالة جماعية إلى الرئيس السيسي، وذلك قبل ساعات من حلف اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة، غدًا الثلاثاء.

و قالت مصادر حكومية ، إن مجلس المحافظين انعقد اليوم، وتقدم باستقالته إلى رئيس الجمهورية، و أوضحت، أنه بحكم القانون يعتبرون مستقيلين من عملهم مع انتهاء ولاية الرئيس.

وأشارت المصادر، إلى أن الرئيس السيسي، سيتلو القسم صباح يوم الثلاثاء أمام مجلس النواب، ثم يلقي خطابًا إلى الشعب، و أكدت، أن أول قرار سيتخذه الرئيس بعد انتهاء القسم والبدء في ممارسة مهام عمله في الولاية الجديدة هو قبول استقالة المحافظين.

  • قانون الإدارة المحلية 

نصت المادة (25) من قانون الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 1979 سيتم تفعيله، وتنص المادة على “يكون لكل محافظة محافظ يصدر بتعيينه وإعفائه من منصبه بقرار من رئيس الجمهورية، ولا يجوز للمحافظ أن يكون عضوًا بمجلس الشعب أو مجلس الشورى أو بالمجالس الشعبية المحلية”.

ويعامل المحافظ معاملة الوزير، من حيث الراتب والمعاش، ويقسم المحافظ أمام رئيس الجمهورية قبل مباشرته أعمال وظيفته اليمين الدستورية.

ويعتبر المحافظون مستقيلين بحكم القانون بانتهاء رئاسة رئيس الجمهورية، ولا يترتب على ذلك سقوط حقهم فى المعاش أو المكافأة، ويستمرون فى مباشرة أعمال وظائفهم إلى أن يعين رئيس الجمهورية الجديد المحافظين الجدد”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق