الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

رئيس القابضة للأدوية: حققنا 520 مليون جنيه أرباح خلال 6 أشهر .. ونسعى لتسجيل 30 دواء للأمراض المزمنة

0

كشف د. أشرف الخولي رئيس الشركة القابضة للأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، عن تحقيق أرباح بقيمة 520 مليون جنيه سواء للشركة  أو شركاتها التابعة، خلال النصف الأول من العام المالي 2023/ 2024، في مقابل ارباح بقيمة 500 مليون جنيه خلال العام المالي 2022/ 2023 بأكمله.

وقال في تصريحات صحفية على هامش حفل الأفطار الذي نظمته الوزارة أمس، إن الشركة كانت تتطلع لتحقيق أرباح تصل لمليار جنيه وهي لا تتعلق فقط بارتفاع الأسعار ولكن أيضا بالإنتاج، ولكن في ظل عمليات التطوير الجارية حاليا في 9 مصانع وما يواكبها من توقف الإنتاج، لن يتم تحقيق هذا المستهدف خلال العام الجاري.

وأشار الخولي إلى أن الشركة وضعت استراتيجيتها واهدافها بناء على عمليات التقييم التي قام بها مكتب استشاري وتم تقديم الاستراتيجية لوزارة قطاع الأعمال، منوها بأن من ضمن اهدافها التوسع في المنتجات خاصة وأن الشركة وشركاتها التابعة متخصصين في انتاج الادوية الخاصة بالأمراض الحادة مثل “الكحة والمضاد الحيوي” ولكنها تستهدف التوسع في انتاج أدوية الأمراض المزمنة ” السكر، الضغط، سيولة الدم”.

وتابع أن مرض السكري يمثل 17% ، والضغط يمثل 20%، والمرضى يحتاجون إلى أدوية سيولة الدم، في حين تصل أسعار الأدوية الخاصة بتلك الأمراض لنحو 400 و 450 جنيه، وهو ما يمثل صعوبة للمريض المصري ، لذا تسعى الشركة لتسجيل 30 مستحضر دوائي لتلك الأمراض خلال العام المالي الجديدة منهم ما بين 3-4 أصناف يتم طرحهم في السوق قبل نهاية 2024، على ألا تزيد أسعارهم عن 50% من ثمن الأدوية الموجودة بالفعل في السوق، الأمر الذي يفيد الشركة بتحديث قائمة مستحضراتها ، والمريض بتوفير الدواء بجودة عالية وأسعار مناسبة.

وذكر الخولي أن متوسط أسعار الأدوية التي تطرحها الشركات التابعة للقابضة يصل لنحو 21 جنيها، في حين أن متوسط سعر نفس المستحضرات من الشركات الخرى 57 جنيه، فالشركة ما زالت تقوم بدورها في توفير دواء فعال من مصانع مطورة بسعر يناسب المريض.

فيه اصناف جاهزة مع بداية السنة المالية الجديدة 3 او 4 منتجات، متوسط سعرنا 21 جنيه، بينما متوسط السوق 57 جنيه، ما زالت موفر للسوق دواء فعال بمصانع مطورة بسعر يوافق المريض

 

ظهرت المقالة رئيس القابضة للأدوية: حققنا 520 مليون جنيه أرباح خلال 6 أشهر .. ونسعى لتسجيل 30 دواء للأمراض المزمنة أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق