الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

«النصر للسيارات» تتعاون مع شركات صينية لإنتاج عربات النقل الخفيف مطلع 2025

0

كشف خالد شديد رئيس شركة النصر لصناعة السيارات، عن اتفاق شركته مع أحدى الشركات الصينية للتعاون في إنتاج سيارات النقل الخفيف ” النصف نقل” وذلك مطلع العام المقبل 2025.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة قطاع الأعمال على هامش حفل افطارها السنوي، إن اتجاه الشركة لإنتاج تلك المركبات نظرا لارتفاع فرص المنافسة مع وجود عدد محدود من المنتجين في السوق المصرية وحاجه المستهلك لتلك الأنواع.

وأشار شديد إلى أن مجلس الإدارة يستهدف تحويل «النصر» إلى مركز لصناعة السيارات خلال ما بين 3 إلى 5 سنوات، خاصة وأن الشركة مقامة على نحو 860 ألف متر مربع وبها 8 مصانع نستهدف تشغيلهم بطاقة كاملة.

وذكر أن خطط الشركة تضمن البدء في تصنيع أول سيارة كهربائية محلية في مصر والشرق الأوسط بنهاية 2025، بالتعاون مع شركة صينية بحيث يتم توطين الصناعة محليا، وبجانب تصنيع أتوبيسات جديدة.

ونوه شديد  بأنه من المستهدف بدء الشركة في تحقيق ارباح لأول مرة منذ تدشينها خلال العام الجاري وبنسبة 25%،  لافتا إلى أن تعاقد الشركة على تصنيع اتوبيسات لصالح هيئة النقل العام بقيمة مليار جنيه لم تشهده الشركة منذ نشأتها في الستينات.

ومن جانبه قال المهندس محمد السعداوي، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن شركة النصر للسيارات كانت متوقفة عن العمل والإنتاج منذ 15 عاما وهناك جهود كبيرة تبذل من قبل الشركة بالتعاون مع القابضة وتحت اشراف وزير قطاع الأعمال العام لإعادة إحياء الشركة من جديد.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت العمل على تطوير البنية التحتية لشركة النصر والتي تدهورت بشده خلال الأعوام السابقة، وذلك بتكلفة استثمارية تصل لنحو 250 مليون جنيه.

ولفت السعداوي إلى أن الشركة تقوم بإنتاج 100 اتوبيس لصالح هيئة النقل العام،  وخلال 3 أشهر سنجد عدد من اتوبيسات النصر للسيارات تتواجد في شوارع القاهرة، على ان يتم الانتهاء من الـ 100 اتوبيس بعد ذلك بـ 6 أشهر،  منوها بأنه سيتم تصنيع السيارات الكهربائية خلال العام المقبل، لتقف النصر للسيارات على ارض صلبة بنهاية 2025.

ظهرت المقالة «النصر للسيارات» تتعاون مع شركات صينية لإنتاج عربات النقل الخفيف مطلع 2025 أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق