الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

الأسهم الأمريكية تتراجع لليوم الثاني على التوالي عند تسوية التعاملات

0

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية لليوم الثاني عند تسوية جلسة تعاملات اليوم الثلاثاء، مواصلةً البداية الضعيفة لوول ستريت لهذا الربع، مع زيادة عوائد السندات وخفض المتداولين توقعاتهم بأن مجلس الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة في يونيو.

وواصل مؤشر داو جونز الصناعي هبوطه منذ بداية الربع الثاني بخسارة قياسية تجاوزت 460 نقطة، بعد انخفاضه أكثر من 500 نقطة عند أدنى مستوياته، وهذا يعني أن المؤشر القيادي قد انخفض في وقت ما بنحو 800 نقطة خلال اليومين الأولين من الربع الثاني للعام الجاري.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 396 نقطة أو 1.0% عند الإغلاق بعد تسجيله خسارة بنحو 480 نقطة خلال النهار، كما هبط مؤشر ستاندارد آند بورز 500 بنسبة 0.8%، فيما خسر مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.1 %.

وبدأ الربع الثاني للأسهم بداية صعبة، حيث أدت بيانات التضخم اللزجة التي ستنتهي الأسبوع الماضي وبعض البيانات الاقتصادية القوية يوم الاثنين إلى ارتفاع العائدات وتقليل احتمالات قيام الفدرالي الأميركي بخفض أسعار الفائدة في يونيو.

وتعرضت الأسهم لضغوط يوم الثلاثاء حيث قفز سعر فائدة سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى له منذ 28 نوفمبر. كما ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها التي شوهدت آخر مرة قبل خمسة أشهر.

وفي السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة AXS Investments غريغ باسوك: “ما نراه هو مزيج من بيانات التضخم الساخنة المستمرة وجني الأرباح”.

وتابع “مع المكاسب الكبيرة جدًا التي حققها السوق في الربع الأول… فإننا نستعد لإجراء تصحيح بسيط. لكننا نعتقد أن سرد المستثمرين يستمر أيضًا في الارتفاع لفترة أطول فيما يتعلق بأسعار الفائدة”.

ظهرت المقالة الأسهم الأمريكية تتراجع لليوم الثاني على التوالي عند تسوية التعاملات أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق