الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

وزير قطاع الأعمال: استمرار تنفيذ خطط التطوير و39 مشروع جديد رغم التحديات

0

قال د.  محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، إن الشركات القابضة والتابعة مستمرة في تنفيذ خطط تطويرها، منوها بأنه يتم تنفيذ ما بين 37 و 39 مشروع جديد،  مؤكدا أن ذلك رغم برنامج الطروحات وتقليل إيرادات الشركات.

وذكر خلال تصريحات صحفية على هامش الافطار الذي نظمته الوزارة، أن الشركات التابعة تواجه تحديات كبيرة، حيث أن المميزات التي تحصل عليها شركات القطاع الخاص أكبر بكثير من المميزات المقدمة للشركات التابعة للوزارة.

وأوضح عصمت أن قطاع الأدوية على سبيل المثال من ضمن القطاعات التي تحصل على تمويل بفائدة مخفضة لكن شركات الحكومة لا تحصل على هذه المزايا، فضلا عن مشكلة التسعير الجبري للأدوية، ورغم ذلك فهناك العديد من المشروعات لرفع الكفاءة للتوافق مع التصنيع الجيد.

ولفت إلى أن  شركات قطاع الغزل والنسيج، تواجه تحديات نتيجة المنافسة غير العادلة مع شركات أجنبية تنتج نفس منتجات الشركة في المناطق الحرة وتتجه للتصدير بالكامل وتحصل على الخامات والآلات بدون جمارك، وهذا هو الهدف الأساسي من تطوير مشروعات الغزل والنسيج الحكومية ما يجعل تحديات أمام مشروع تطوير القطاع.

ونوه عصمت بأن نتائج أعمال الشركات حتى الآن تسير في نفس معدلات العام الماضي، ولكن يتم حاليا مراجعة الارقام خاصة في ظل تغيرات سعر الصرف

 

ظهرت المقالة وزير قطاع الأعمال: استمرار تنفيذ خطط التطوير و39 مشروع جديد رغم التحديات أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق