الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

بدء صرف مقررات شهر إبريل.. تعرف على أسعار السلع ببطاقة التموين

0

كشفت الكاتبة الصحفية بسمة أبو العزم، المتخصصة في شئون وزارة التموين، تفاصيل صرف السلع المدعمة وأسعارها بالمنافذ والمجمعات الاستهلاكية.
وقالت بسمة أبو العزم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين عبيدة أمير وفاتن عبدالمعبود مقدمتي برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، إن وزارة التموين بدأت اليوم صرف السلع المدعمة ضمن مقررات شهر إبريل.
ولفتت المتخصصة في شئون وزارة التموين، إلى أن هناك 24 مليون بطاقة تموينية في مصر مسجل عليها 62 مليون مواطن يصرف مقررات تموينية، بينما هناك 70 مليون مواطن يصرف الخبز فقط دون التموين، مضيفة أنه يتم صرف السلع التموينية في 40 ألف منفذ، سواء منافذ جمعيتي والبقالين التموينين والمجمعات الاستهلاكية.
وأكدت بسمة أبو العزم، بدء صرف مقررات شهر إبريل اعتبارا من اليوم، موضحة أنه يتم صرف 30 صنف سلع تموينية بقيمة 4 مليارات بأسعار مخفضة عن الأسواق.
وأشارت إلى أنه يتم صرف السلع التموينية على البطاقة، من ضمنها السكر بسعر 12.60، وزجاجة زيت 800 ملي بـ30 جنيه، والمكرونة 400 جرام بـ 7.75، والفول 500 جرام بـ9 جنيهات، كما يتم صرف المنظفات والصابون وملح وصلصة وتونة، مضيفة أنه يحق لكل فرد على بطاقة التموين، 2 كيلو سكر وزجاجة زيت.
ونوهت بسمة أبو العزم، بأن مبادرة تخفيض الأسعار في السلاسل التجارية التي بدأ تطبيقها في معارض أهلا رمضان منذ الأربعاء الماضي، ساهمت في خفض الأسعار من 10 إلى 15% كمرحلة أولى، مضيفة أنه عقب عطلة عيد الفطر ستصل التخفيضات على الأسعار إلى 30%.
https://www.youtube.com/watch?v=qDCQdwXBJW8

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق