الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

شركات صرافة أكبر 3 بنوك حكومية تجمع 7.9 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف

0

بنوك 24

ارتفعت حصيلة شركات الصرافة التابعة لأكبر 3 بنوك حكومية هي البنك الأهلي المصري “الأهلي للصرافة”، وبنك مصر “مصر للصرافة”، وبنك القاهرة “كايرو للصرافة”، من النقد الأجنبي إلى نحو 7 مليارات و 928 مليون جنيه، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الجاري.

وقال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن فروع الشركة البالغة 89 فرعًا جذبت نقداً أجنبياً بما يعادل نحو 4.408 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف.

في السياق ذاته، كشف عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، إن إجمالي حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية بفروع الشركة وصلت إلى ما يعادل نحو 3.150 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف.

وأوضح فوزى أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة 62%، وأن هناك اقبالا شديدا من جانب الجمهور للتنازل لبيع العمله الاجنبيه من خلال القنوات الشرعيه فى البنوك وشركات الصرافه، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله.

على جانب آخر، أكد محمد رجائي، رئيس شركة كايرو للصرافة، إن حصيلة الشركة تجاوزت ما قيمته 370 مليون جنيه منذ تحرير سعر الصرف.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى قد قررت فى اجتماعها الاستثنائى يوم 6 مارس الجاري، رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

ظهرت المقالة شركات صرافة أكبر 3 بنوك حكومية تجمع 7.9 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف أولاً على بنوك 24.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق