الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

«جمعية رجال الأعمال» تتوقع جذب استثمارات صينية بقيمة 5 مليارات دولار

0

قال مصطفى إبراهيم نائب رئيس لجمة تنمية العلاقات مع الصين بجمعية رجال الأعمال المصريين،  إنه من المتوقع جذب استثمارات صينية تصل لنحو 5 مليارات دولار.

وأكد في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، على وجود تحركات ايجابية من الجانب الصيني نحو الاستثمار في مصر مع وجود رغبة حقيقية للتوسع الاستثماري واستغلال السوق المصرية والاتفاقيات التجارية التي تربطها مع مختلف التكتلات الدولية.

وأضاف إبراهيم أن ذلك يأتي أيضا في ظل رغبة الصين في خروج عدد من الصناعات من أراضيها للتقليل الانبعاثات وكذلك التوسع في الصناعات ذات التكنولوجيات المتقدمة، وهو ما ظهر في اللقاءات التي تم عقدها مع بعض الوفود الصينية وآخرها اليوم مع وفد مدينة ويفانغ بمقاطعة شاندونج الصينية.

وأوضح إبراهيم ضرورة استغلال تلك الفرصة ووجود ارادة حقيقية لجذب الاستثمارات الصينية وتحسين مناخ الاستثمار خاصة وأن مصر حاليا تمر بفترة ايجابية مقارنة بالفترة السابقة والتي كانت تواجه فيها تحديات، فالفرصة متاحة في ظل المشروعات الجديدة مثل رأس الحكمة والتي شجعت السعودية لطلب الاستثمار في رأس جميلة، وهو ما سيشجع المزيد من المستثمرين على المجيئ.

وأشار إلى أنه من المتوقع عودة معدلات التجارة بين مصر والصين إلى مستويات ما قبل ازمة الدولار السابقة، لترتفع إلى 15 مليار دولار خلال العام الجاري، منها 2 إلى 2.5 مليار دولار صادرات مصرية للصين، و ما بين 12.5 إلى 13 مليار دولار واردات مصرية من الصين.

وذكر إبراهيم أن الصين تعد شريكا تجاريا كبيرا لمصر وتعد أكبر دولة موردة للسوق المصرية، ولكننا في حاجة إلى تغيير نمط التعامل ليكون استثماري ونقل تكنولوجيا وتصنيع مشترك.

ظهرت المقالة «جمعية رجال الأعمال» تتوقع جذب استثمارات صينية بقيمة 5 مليارات دولار أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق