الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

الداخلية تيسر للمواطنين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية

0

كتبت- فتحية أبو العينين:

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية إتخاذ الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان .. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة ، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

وقامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية بإستقبال عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام ، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وتؤكد الوزارة على مواصلة إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين فى إستخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية.. كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

يأتى ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

الحماية المدنية تستجيب لاستغاثة مريض سمنة وتنقله إلى المستشفى بالأسكندريةفي لفتة إنسانية، استجابت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، لالتماس أحد المواطنين لمساعدته في الانتقال للمستشفى لتلقى العلاج.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية تلقت بلاغًا يفيد بتعذر نقل أحد المواطنين مقيم بدائرة قسم شرطة باب شرق بالأسكندرية إلى المستشفى لتلقى العلاج نظرًا لمعاناته من حالة مرضية “سمنة مفرطة وأمراض بالقلب” وعدم قدرته على الحركة.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج.

ومن جانبه توجه المواطن بالشكر والتقدير للأجهزة الأمنية على سرعة الاستجابة والتعامل الفوري مع الموقف.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لتفعيل كافة التدابير اللازمة للتعامل والاستجابة الفورية مع كافة البلاغات وخاصةً ذات الطابع الإنساني.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق