الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

«إنفينتي الروسية» تضخ مليار دولار استثمارات بقطاع التعدين بمصر

0

تعتزم شركة «إنفينتي الروسية» ضخ استثمارات فى قطاع التعدين بمصر بنحو مليار دولار.

ويأتي ذلك بعد الإعلان عن مزايدة عالمية للذهب قامت بها شركة شلاتين للثروة المعدنية، مستهدفة بعضاً من أثرى مناطق الذهب في مصر مثل “البرامية وحماطة”، والتي تم التأكيد على إمكاناتها الواعدة في مجال الذهب.

وتهدف الشركة إطلاق برنامج تدريبي مكثف في مصر يستهدف آلاف العاملين في القطاع التعديني المصري، لصقل مهاراتهم بأحدث معارف وتقنيات التعدين، كجزء من مبادرة مصرية لتحسين قدرات القوى العاملة وضمان اكتسابهم خبرات على مستوى عالمي.

وتستهدف الشركة توطين صناعة التعدين في مصر، من خلال تطوير قطاع البحث و الاستكشاف بأحدث التكنولوجيا و المعامل المتخصصة، واستخراج و استخلاص معدن الذهب و المعادن النفيسة المصاحبة له بأحدث تكنولوجيا الاستخراج و الاستخلاص.

وتعمل على إنشاء أكبر و أحدث مصفاة معتمدة دوليا لتنمية و سبك الذهب في أفريقيا و الشرق الأوسط لجذب المزيد من الاستثمارات في ذات المجال، و فتح أسواق جديدة في الشرق الأوسط و أفريقيا للنهوض بصناعة الذهب إقليمي.

وتمتلك الشركة الروسية أسطولًا  من معدات التعدين المتطورة، التي تستخدم تقنيات عالمية تسمح بالتشغيل عن بُعد، وتعمل الشركة من خلال خريطة استثمارات في عدة دول لكونها رائدة في مجال الاستثمارات المختلفة، وتشمل هذه الدول روسيا و مصر وجامبيا وغينيا بيساو، وبولندا، وسيراليون، فرنسا وسويسرا والبحرين، والسعودية وتونس وتركيا وباكستان، والهند، علاوة على شراكات بدولة الإمارات.

وتبرم الشركة عدة شراكات مع الشركات العالمية في مجال التعدين والتي تعمل تحت مظلتها شركة النحاس الروسية، جامعة سانت بطرسبورج للتعدين، شركة شيمكوا جروب الروسية،  ويتخطى حجم استثمارات الشركات الروسية في قطاع التعدين حاجز العشرة مليارات دولار.

يذكر أن «إنفينتي الروسية» شاركت في المؤتمر الدولي «افريقيا تبحث عن حلول» المنظم بواسطة مركز الكفاءة الدولية لتعليم هندسة التعدين تحت رعاية اليونسكو وجامعة سانت بطرسبرج للتعدين والذي أقيم في مدينة سانت بطرسبرج في الفترة من الحادي عشر من ديسمبر لعام ٢٠٢٣ وحتى تاريخ الخامس عشر من ديسمبر لعام ٢٠٢٣ بحضور ممثلين لأكثر من ٢٥ دولة أفريقية والحضور الكريم لممثلين رفيعي المستوى من إدارة الرئاسة الروسية ومجلس الاتحاد ووزارة التعليم العلوم في الاتحاد الروسي وحكومة سانت بطرسبرج، وأكاديمية العلوم والجامعات الروسية، إذ حضر من مصر  المهندس ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية، والمهندس هانى السيد رئيس الشركة المصرية للثروات التعدينية، والدكتور عبد الله عيسى الشريف ممثلا عن تنسيقية شباب الأحزاب.

ظهرت المقالة «إنفينتي الروسية» تضخ مليار دولار استثمارات بقطاع التعدين بمصر أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق