الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

إصابة الفنان “عبد الستار البصري” بجلطة دماغية وإدخاله المستشفى

1

دخل الفنان عبد الستار البصري اليوم الجمعة العناية المشددة في مستشفى اليرموك بالعاصمة بغداد، وذلك بعد تعرضه لجلطة دماغية.

وكان البصري قد دخل العام الماضي المستشفى وهو يشكو من ألم مزمن على مسار العصب الوركي ويصعب علاجه.

من هو عبد الستار صبري؟

البصري ممثل عراقي ولد في محافضة البصرة يوم 22 فبراير من سنة 1947، جاءت بدايتة كانت في مسرحية معرض الجثث لكاتبتها الأمريكية ساد اكوان، وإخرجها عبد المنعم شاكر عام 1916 ومن أدواره الخالدة هي مسلسل عالم الست وهيبة التي قام بتجسيد شخصية عبود الشخصية الكوميدية، والفيلم الوثائقي عن قصة حياة شاعر العرب الأكبر محمد مهدي الجواهري الذي قام بتجسيد شخصية محمد مهدي الجواهري حصل على أفضل ممثل كوميدي في العراق عام 1980 من مركز العراقي للمسرح في وزارة الثقافة، وأفضل ممثل تراجيدي في العراق عام 1987 أيضا من مركز العراقي للمسرح في وزارة الثقافة.

كما حصل أفضل ممثل في يوم المسرح العالمي عام 2008 من دائرة السينما والمسرح إضافة إلى جائزة أفضل ممثل عام 2009 من مؤسسة الروية للثقافة والفنون وأفضل شخصية فنية عام 2010 فضلا عن على ثلاثة جوائز دولية، وهو أول ممثل عراقي يحصل على ثلاث جوائز دولية في ثلاث أعوام متتالية.

جدير بالذكر لقب “البصري” أفضل ممثل مهرجان القاهرة الدولي عام 2008، كما حصل على لقب أفضل ممثل في مهرجان قرطاج الدولي عام 2009، وأيضا حاز على لقب أفضل ممثل مهرجان ارفود الدولي الثالث في المغرب عام 2010.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق