الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

تصل إلى مليون جنيه.. اعرف نسبة الانخفاض في أسعار السيارات الجديدة

0

كشف منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن أسباب تراجع أسعار السيارات في مصر خلال الفترة الحالية.

وقال منتصر زيتون، خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية فاتن عبد المعبود، وعبيدة أمير، إن هناك انخفاض كبير في أسعار السيارات في مصر بسبب صفقة رأس الحكمة، وإتمام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، مما أدى إلى حدوث سيولة دولارية.

وتابع منتصر زيتون: قطاع السيارات وصل لمرحلة كبيرة من الركود، وحركة المبيعات توقفت بنسبة تصل إلى 95%، خلال الآونة الأخيرة.

وأوضح منتصر زيتون، أنه بعد توفير السيولة الدولارية، شهدت السيارات انخفاضا كبيرا في أسعارها، وتم القضاء على ظاهرة الأوفر برايس بنسبة 100% على بعض أنواع الماركات من السيارات.

وأكمل منتصر زيتون: هناك عدة اجتماعات بين الحكومة والغرف التجارية وشعبة السيارات، لضبط أسعار السيارات داخل السوق، موضحًا أن قيم التراجع في أسعار السيارات تتراوح بين 10 إلى 30%.

وأشار منتصر زيتون، إلى أن بعض أنواع السيارات شهدت تراجعا بقيمة 600 ألف جنيه، وبعض الأنواع سجلت تراجعا يصل إلى مليون جنيه. https://www.youtube.com/watch?v=MRJDtflcF2s

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق