الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

الأسهم الأوروبية ترتفع عند إغلاق أولى جلسات الأسبوع 

0

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية عند إغلاق أولي جلسات الأسبوع اليوم الاثنين، حيث واصل المستثمرون مراقبة أرباح الشركات وقراءة توقعات رفع أو خفض أسعار الفائدة.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعاً بنسبة 0.5%، مع وجود البورصات الكبرى وجميع القطاعات تقريباً في المنطقة الخضراء. وقادت أسهم شركات مبيعات التجزئة المكاسب، مرتفعة بنسبة 1.4%.

وأغلقت كافة المؤشرات الأوروبية في المنطقة الخضراء. وأقفل مؤشر داكس الألماني جلسة التداول على ارتفاع بنحو 0.65%. وارتفع مؤشر كاك الفرنسي محققاً مكاسب بنحو 0.55% فيما استقر مؤشر فوتسي البريطاني.

وحقق سهم شركة توصيل الطعام Just Eat أفضل أداء، مرتفعاً بنسبة 8.8% بعد أن رفع دويتشه بنك سعره المستهدف للسهم.

وارتفع سهم شركة الدفاع السويدية SAAB بنسبة 5.5%، مواصلاً اكتساب الزخم من نتائج الربع الرابع القوية التي أعلنت يوم الجمعة، في حين ارتفع سهم شركة سيمنز للطاقة بنسبة 5.7% بفضل ترقيات التصنيف الخاصة به من قبل العديد من المحللين.

يأتي ذلك بعد أن سجلت شركة الطاقة المتجددة السويدية تأرجحاً في الأرباح وارتفاع الطلبيات.

بعد نهاية قوية لشهر يناير، سجل مؤشر ستوكس الإقليمي في شهر فبراير آداءً ضعيفاً حتى الآن. وذلك على الرغم من التحركات الكبيرة في الأسهم الفردية، مع ظهور نتائج الشركات. وسيشهد هذا الأسبوع تقارير من الشركات الأوروبية، بما في ذلك شركة: Heineken، Renault،  NatWest وCommerzbank، إلى جانب Sony وCoca-Cola وAirbnb عالمياً.

ويولي المستثمرون اهتماماً خاصاً للأسهم الاستهلاكية وما توحي به بشأن قوة بعض الاقتصادات، حيث تراقب البنوك المركزية حالة النمو والتضخم.

تم إغلاق العديد من أسواق الأسهم الكبرى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ يوم الاثنين بمناسبة العام القمري الجديد، في حين ظلت الأسواق الصينية مغلقة طوال الأسبوع.

إلى ذلك، ارتفعت الأسهم الأميركية، يوم الاثنين، مستفيدة من أدائها القوي الذي حققته الأسبوع الماضي. ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المستهلك الأميركي يوم الثلاثاء.

ظهرت المقالة الأسهم الأوروبية ترتفع عند إغلاق أولى جلسات الأسبوع  أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق