الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

«شيشجام» التركية تدرس التعاون مع مشروع «الصودا آش» بالعلمين الجديدة

0

كشف المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، عن دراسة شركة شيشجام التركية لتصنيع الزجاج التعاون مع المشروع الجاري إقامته حالياً لإنتاج الصودا اش بالمنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة، لاسيما وأن الشركة تعد من أكبر منتجي  الصودا  اش على مستوى العالم.

جاء ذلك على هامش لقاءه مع وفد شركة شيشجام التركية لتصنيع الزجاج برئاسة د. أحمد كرمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، حيث استعرض اللقاء خطة الشركة المستقبلية لزيادة استثماراتها في السوق المصرية، حضر اللقاء د. شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، ودعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة.

وقال إن اللقاء استعرض خطط الشركة لتوسيع أعمالها بالسوق المصرية حيث بدأت الشركة نشاطها في مصر منذ 30 عاماً، لافتاً إلى الشركة تتخصص في تصنيع الزجاج بأنواعه بما في ذلك الزجاج المنزلي وزجاج السيارات، والألواح الشمسية، بالاضافة الى أدوات التغليف الزجاجي، الى جانب المواد الكيماوية وأبرزها الصودا اش.

وأشار سمير إلى أهمية استفادة الشركة من المزايا الكبيرة التي يتيحها الاستثمار بالسوق المصرية والتي تشمل الموقع المتميز والسوق الاستهلاكي الكبير والارتباط بمنظومة اتفاقيات تجارية مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية ومن بينها اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية AFCFTA، موجهاً مركز تحديث الصناعة بالعمل على تذليل أي عقبات تواجه الشركة في مصر بما يسهم في زيادة أعمالها في السوق المصري.

ولفت إلى إمكانية تعاون مركز تحديث الصناعة مع الشركة في مجال الألواح الشمسية والتى تأتى ضمن الـ152 فرصة استثمارية التى تستهدف الوزارة زيادة الاستثمارات الصناعية بها خلال المرحلة الحالية.

ومن جانبه أكد د. أحمد كرمان، رئيس مجلس إدارة شركة شيشجام التركية لتصنيع الزجاج أن الشركة حريصة على التوسع بالسوق المصرية باعتبارها من أهم الأسواق الاستثمارية بالمنطقة.

وذكر أن الشركة لديها خبرات كبيرة في إنتاج الزجاج وتتبوأ مكانة عالمية في هذا المجال حيث تمتلك 45 منشأة صناعية موزعة على 14 دولة وتنتشر منتجاتها في نحو 150 دولة وتوفر 24 ألف فرصة عمل.

ظهرت المقالة «شيشجام» التركية تدرس التعاون مع مشروع «الصودا آش» بالعلمين الجديدة أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق