الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

الرئيس التنفيذي لمجموعة «&e»: نفاوض الحكومة المصرية للحصول على رخصة الجيل الخامس

0

قال حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات للاتصالات «&e»، إن الشركة تتفاوض عبر وحدتها اتصالات مصر مع الحكومة للحصول على رخصة الجيل الخامس، وجار معرفة قيمة الرخصة وشروطها.

وأضاف في مقابلة لقناةCNBC عربية، أن «&e» تعتبر أول شركة قدمت خدمات الجيل الثالث والرابع في السوق المصرية، ونأمل أن نكون ضمن الشركات التي تقدم خدمات الجيل الخامس، في ظل الصعويات التي نواجهها في الاقتصاد المصري.

وأشار حاتم دويدار، إلي أن إيرادات اتصالات مصر تمثل نحو 5% من المجموعة ككل، موضحًا أن تأثير الشركة خلال عام 2022 والنصف الأول من العام الماضي كان جيدًا جدًا في المجموعة.

وحصلت الشركة المصرية للاتصالات، على أول رخصة لشبكات الجيل الخامس في مصر، منتصف الشهر الماضي.

وتبلغ قيمة رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس للتليفون المحمول الممنوحة للشركة المصرية للاتصالات 150 مليون دولار، لمدة 15 عاما، وذلك دون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية أياً كانت، بحسب بيان لمجلس الوزراء.

وتتيح شبكات الجيل الخامس سرعات فائقة من شأنها دفع عملية التحول الرقمي، وتمكن من التوسع في الابتكار والتطوير لمختلف التطبيقات، بدءا من الواقع الافتراضي وحتى الميكنة الصناعية، حيث تُتيح السعات الهائلة للجيل الخامس وزمن الاستجابة السريع قدرة على دعم الاتصال والسيطرة على عدد كبير من الأجهزة في آن واحد، مما يدعم تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وتطبيقات المدن الذكية والموانئ الذكية والرعاية الصحية، والتحكم في الأجهزة عن بُعد وغيرها من التطبيقات المتقدمة.

ظهرت المقالة الرئيس التنفيذي لمجموعة «&e»: نفاوض الحكومة المصرية للحصول على رخصة الجيل الخامس أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق