الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

هدم الثقافة المصرية.. بلاغ للرقابة ضد محمد رمضان بسبب أغنية «عربي»

0

كتب -أحمد سامي:

تقدم أيمن محفوظ المحامي، ببلاغ للرقابة على المصنفات، طالب فيها بوقف أغنية الفنان محمد رمضان «عربي»، وإلغاء تراخيصها، لتدميرها اللغة العربية وهويتها.

وأضاف «محفوظ» في بلاغه أن أغنية «عربي»، تعد أكبر دليل على إصرار الفنان محمد رمضان على محاربة الهوية العربية والمصرية من خلال الترويج لمحو كل منابع ثقافتنا وقيمنا، فبدأت الأغنية مع مغني أخر يغني باللغة الأجنبية وذلك بعكس الهدف المعلن عنها، ولكنها تظهر النوايا الخبيثة لصانع الأغنية.

وأوضح محفوظ في بلاغه: «يبدأ محمد رمضان بالغناء كعادته بوضع غير لائق ويتغنى بالهوية العربية من الظاهر، ولكنه في الحقيقة هو مصمم على تدميرها، ويظهر العرب الذي يمثلهم رمضان عراه يركبون الحمل وهي الصورة التي يحاول الغرب إظهارها للمجتمعات العربي».

وأشار محفوظ إلى أن أغنية «عربي» لمحمد رمضان تسير في إطار الهجوم على اللغه العربية، لغة القرآن والتراث، تأكيدا على محاولات رمضان المستمرة في هدم الثقافة المصرية، وذلك بهدم اللغة وهدم تاريخنا الذي مازال الهدف المنشود لأعداء الأمة العربية.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه للرقابة على المصنفات، وذلك بعد وصفه أغنية «عربي» للفنان محمد رمضان، بأنها الأغنية المسمومة التي تخالف نصوص القانون رقم 430 لسنة 1955 بشأن تنظيم الرقابة على الأشرطة السينمائية والأغاني، والذي يسمح للرقابة على المصنفات، وجواز سحب التراخيص إذا طرأت ظروف جديدة تستدعي ذلك، ولهذا فأن بعد ظهور تلك الخروقات لتلك الأغنية المشبوهة، مناشدا بإلغاء ترخيص أغنية «عربي» للفنان محمد رمضان أو تعديلها بحذف مشاهد التعري، وركوب الجمال ومراعاة المحازير القانونية والمجتمعية سالفة البيان واتخاذ اللازم قانونا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق