الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

مديرة صندوق النقد لـ «أموال الغد»: مرونة سعر الصرف تساهم فى مواجهة مصر للصدمات والظروف الصعبة

0

قالت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي، إن مرونة سعر الصرف تساهم فى مواجهة مصر للصدمات والظروف الصعبة، موضحة أن الاقتصاد والشعب المصري عانوا من صدمات وظروف صعبة، إذ تضررت البلاد من أزمات متلاحقة تتمثل في الوباء وتداعياته، والحرب في أوكرانيا، فضلًا عن التأثير الكبير الناجم عن الحرب الجارية الآن في غزة، وهو ما استجوب اتخاذ السلطات إجراءات صارمة لحماية البلاد.

وأشارت «جورجيفا» ردًا على سؤال لـ«أموال الغد»، إلى أن هناك مناقشات مكثفة لإتمام المراجعة الأولى والثانية للبرنامج، مؤكدة أنه تم تحقيق تقدمًا جيدًا للغاية في هذا الصدد.

وتابعت: «أنا ممتنة للغاية للحكومة المصرية بشأن مشاركتها البناءة مع صندوق النقد منذ أن تم اعتماد برنامج الدعم للبلاد».

ولفتت مديرة صندوق النقد الدولي، إلى أن مؤسستها الدولية حاليًا تنظر في قدرة مصر على خفض التضخم، حيث أن ارتفاع التضخم الذي تشهده البلادهو الأكثر تأثيرًا على الشعب المصري، وهو ما يجعله يحظى بالأولوية في إطار عمل الصندوق مع مصر، إذ يعد المشكلة الرئيسية التي تواجه الدولة.

وذكرت أن الصندوق يتطلع أيضًا إلى كيفية جعل مصر أكثر مرونة في مواجهة الصدمات حاليًا وفي المستقبل، وهو ما قد يساهم فيه تطبيق سعر الصرف المرن، إذ يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في تحقيق الاستقرار.

ظهرت المقالة مديرة صندوق النقد لـ «أموال الغد»: مرونة سعر الصرف تساهم فى مواجهة مصر للصدمات والظروف الصعبة أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق