الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

كريستيان برجر: الاتحاد الأوروبي يمثل 32% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية في مصر

0

أكد كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر، على عمق العلاقات الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي ومصر على مستوى التجارة والاستثمار.

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التي نظمها الاتحاد لمتابعة المستجدات المتعلقة بآلية تعديل الحدود الكربونية CBAM والتي ستطبق اولا على قطاعات  ” الأسمنت، الأسمدة، الحديد والصلب، الألمونيوم، الكهرباء،  الهيدروجين” والعمل علي إيجاد الحلول والمقترحات المناسبة لمواجهة تداعيات تطبيق الألية علي واردات الاتحاد الأوروبي من قطاع الأسمدة والهيدروجين ومنها المنتجات المصرية في هذه القطاعات .

وقال إن التجارة والاستثمار يمثلان محور أساسي للعلاقة بين مصر ودول الاتحاد ويرجع ذلك إلى اتفاقية التجارة الحرة التي تم توقيعها 2002 ودخلت حيز النفاذ 2004، وكذلك اتفاقية الشراكة الأوروبية، وكذلك الشراكة الاستراتيجية الجديدة.

ونوه برجر بأن الاتحاد الأوروبي يمثل 25% من الصادرات المصرية، كما تعد دول الاتحاد الأوروبي أكبر مستثمر في مصر حيث تستحوذ على 32% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية في مصر.

وأضاف أن ندوة اليوم تعد مهمة للغاية خاصة وأن مصر تعد شريك استراتيجي هام يرغب الاتحاد الأوروبي في الحفاظ عليه ومساعدته للتحول نحو الأخضر.

وذكر برجر أن الاتحاد لا يرى مصر كشريك فقط ولكن يرغب في دعمها كمركز للهيدروجين الأخضر، وتقديم الدعم والتمويل لدعم هذا التوجه.

ولفت إلى أن ” CBAM” تعد أحد الآليات التي اتخذها الاتحاد للوصول بمستهدفاته إلى الحد الصفري للانبعاثات الكربونية في 2050، مؤكدا أنها آلية موجهة للشركات وليست الدول.

ظهرت المقالة كريستيان برجر: الاتحاد الأوروبي يمثل 32% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية في مصر أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق