الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

استثمارات مشتركة بين سلطنة عُمان وأمريكا في مجالات أشباه الموصِّلات

0

كتب:عبدالله تمام
أعلنت “مجموعة إذكاء” الاستثمارَ في شركة تصميم أشباه الموصِّلات الأمريكية وذلك بعد جولة استثمارية للشركة، سعت من خلالها إلى التوسع في سلطنة عُمان، عبر افتتاح مركز تقني لتصميم أشباه الموصلات في مسقط وتصميم شريحتي “عُمان 1″ و”عُمان 2”. وتنقسم هذه الشرائح التي صمَّمها مهندسون عُمانيّون بنسبة 100 بالمائة إلى شريحتين من الرقائق الإلكترونية الدقيقة؛ الأولى: “عُمان-1” التي تتمثل في استقبال موجات الراديو والتعرف عليه. أمّا شريحة “عُمان-2” فتعمل على شريحة الدوائر المتكاملة لإدارة الطاقة.
وأبرمت المجموعة اتفاقيةً مع الشركة الأمريكية، وقّعها من جانب “إذكاء” المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي للمجموعة، ومن شركة “GSME” فرحات جانجير الرئيس التنفيذي لها. وسيسهم هذا الاستثمار في تعزيز دور مجموعة إذكاء الفاعل في التقدم التكنولوجي، الذي يعد إنجازًا تاريخيًّا لسلطنة عُمان، ودعمًا لمسار تقدّمها في مجال اقتصاد المعرفة.
وقال المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء إنَّ هذا الاستثمار الاستراتيجي لمجموعة إذكاء مع شركة “GSME” الأمريكية لتصميم أشباه الموصلات، يمثل إنجازًا ماليًّا مهمًّا، وقفزةً تكنولوجية لسلطنة عُمان إلى الأمام، كما يؤكّد هذا الاستثمار- الذي يعد الأول من نوعه في عُمان- الحرص على تعزيز الابتكار؛ مما يمنح سلطنة عُمان السبق والريادة في صناعة أشباه الموصلات.
وأضاف المنذري أنّ هذا الاستثمار يُظهر التزام مجموعة إذكاء بدورها الاستثماري الفاعل والمُتجدِّد في التقنيات الناشئة، والارتقاء بتطوير المهارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورأس المال البشري؛ بما يُحقق عوائدا ومردودًا إيجابيًّا على الاقتصاد الوطني والكوادر البشرية، فضلًا عن تحقيق القيمة المضافة المرجوّة من هذا الاستثمار. تجدر الإشارة إلى أنّه في ظل نمو الطلب العالمي على حلول أشباه الموصِّلات المتقدمة، فإنّ هذا الاستثمار يُبرهن قدرة سلطنة عُمان على تلبية هذا الطلب. وبفضل الرؤية الاستراتيجية والالتزام بالتميّز، تواصل سلطنة عُمان الجهود لتكون لاعبًا رئيسا في مستقبل ابتكار أشباه الموصِّلات عالميًّا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق