الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

نائب رئيس وزراء بلغاريا: مصر شريك استراتيجي ..و«صوفيا» مُنفتحة على مزيد من التعاون مع «القاهرة»

0

أكدت ماريا جابرييل، نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية بلغاريا، أن القاهرة وصوفيا تحظيان بعلاقات ثنائية قوية،  موضحة أن مصر هي شريك استراتيجي لبلغاريا

وأضافت خلال لقاءها مع د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تعد شريك أساسي لبلغاريا في الملف التجاري، إذ يحظى البلدان بإمكانات كبيرة من حيث توافر السلع التي يمكن من خلالها تحقيق المنفعة المتبادلة.

وأشارت جابرييل إلى أن مصر وبلغاريا لديهما تعاون عالي المستوى في مجال الأمن الغذائي، خاصة توريد القمح لمصر، مؤكدة أن صوفيا منفتحة على مزيد من التعاون مع القاهرة في مجال تصدير القمح.

وذكرت أن بلغاريا منفتحة كذلك على التعاون مع مصر في مجال الهيدروجين الأخضر الذي يحظى بقيمة واهتمام كبيرين في القارة الأوروبية، وكذلك التعاون مع مصر في مجال منع الهجرة غير الشرعية.

وأعربت عن تقديرها للجهود المصرية المبذولة للتوصل إلى حل للوضع الإنساني في قطاع غزة، مؤكدة أن مصر تلعب دورًا ملحوظًا في دعم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. 

ولفتت جابرييل إلى ضرورة التوصل العاجل لحل الأزمة في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن، منوهة إلى الدور المهم الذي تلعبه الأطراف الإقليمية تجاه حل الأزمة، ومؤكدة دعمها لمبدأ حل الدولتين.

وحول الحرب في أوكرانيا، أكدت الوزيرة أهمية العمل على إنهاء الحرب وإحلال السلام في أوكرانيا

ظهرت المقالة نائب رئيس وزراء بلغاريا: مصر شريك استراتيجي ..و«صوفيا» مُنفتحة على مزيد من التعاون مع «القاهرة» أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق