الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

مساجد سوهاج تضيء طريق الوعي الديني والثقافي تحت إشراف الأوقاف

0

تحت رعاية وزارة الأوقاف، نظمت مديرية الأوقاف بسوهاج اليوم الجمعة عددًا من المقارئ للجمهور في مساجدها، ضمن جهودها لتعزيز الدور الدعوي والتثقيفي، وقد بلغ عدد المقرئات المنفذة (144) مقرأة، بهدف خدمة الجماهير ونشر الوعي الديني والثقافي و خدمة لأهل القرآن من الجمهور.

وفي سياق مسابقة أفضل أداء دعوي بالمديريات الإقليمية، عُقدت دروس منهجية في ثلاثة إدارات، هي: طهطا، بندر سوهاج، وأخميم، بهدف تعزيز المعرفة الدينية والتثقيفية بين المجتمع المحلي ويرجع ذلك لاهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وأهله ..

تمت توزيع المقارئ على مختلف الإدارات، حيث بلغت الأعداد كما يلي (المراغة 25 المنشاة 5 جنوب دار السلام وغيرها ويكون ذلك بعد صلاة الجمعة مباشرةً الإمام يقرأ والجمهور يردد.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف الدكتور”محمد حسنى عبدالرحيم” بسوهاج أن هذه الجهود تأتي في إطار التواصل المجتمعي وخدمة المجتمع المحلي، مشيراً إلى أهمية دور الأوقاف في نشر الوعي الديني والثقافي بين الناس.

وأكد سيادته أن هذه الفعاليات ضمن سلسلة الجهود الدعوية والتثقيفية التي تقدمها مديرية الأوقاف بسوهاج، بهدف تعزيز قيم الوسطية والتسامح في المجتمع.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف أن تلك المبادرات  تأتي بناء على تعليمات فضيلة الأستاذ الدكتور” محمد مختار جمعة ” وزيرالأوقاف ضمن جهود الدعوة إلى الله وتعزيز القيم الإسلامية في المجتمع.

وأضاف المنسق الإعلامي لمديرية الأوقاف أن بلغ العدد الإجمالي الكلي للمقارئ(144) مقرأء، ويأتي ذلك ضمن الجهود المستمرة لخدمة المجتمع وتعزيز الوعي الديني في محافظة سوهاج.

وفي تصريح للمنسق الإعلامي لمديرية الأوقاف بسوهاج، أكد على أهمية هذه الجهود في خدمة المجتمع المحلي وتعزيز الوعي الديني والثقافي بين الناس.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق