الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

ضبط عيادة غير مرخصة بسوهاج يديرها أشخاص غير مختصين

0

تمكن فريق من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بسوهاج،تحت إشراف الدكتور محمد عساف مدير الإدارة العلاج الحر، من ضبط عيادة غير مرخصة داخل بدروم إحدى المستشفيات، يديرها مجموعة من الأشخاص.

وبحسب ما أصدرته مديرية الصحة بسوهاج ، فالأشخاص المضبوطين يقومون بممارسة أنشطة من شأنها الإضرار بصحة المواطنين، بإدعائهم علاج الآلام وقرحة القدم السكري، والسرطان، وغيرها من الأمراض، بضغط الأكسجين، وعمل جلسات للمرضي بمبالغ كبيرة، وقاموا بعمل الدعاية والإعلان عن نشاطهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، لاستقطاب البسطاء والذين يبحثون عن أي وسيلة ممكنة للشفاء.

وجرى مداهمة المكان الممتلىء بالمرضي، وضبط الأدوات المستخدمة، “أكياس دم فارغة، جاهزة للسحب من المرضي، دون وجود أدني مستوي لاحتياطات مكافحة العدوي أو الحفظ، وعدد من الحقن جاهزة للاستخدام، ومستلزمات طبية تستخدم في الجلسات”، حيث تم تحريز المضبوطات، وعمل المحاضر اللازمة، واتخاذ كل الإجراءات تجاه المخالفات ومرتكبيها.

وأكد الدكتور أحمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن المديرية تكثف حملاتها الرقابية، بالتعاون مع الجهات المعنية الأخري، مؤكداً أنه لا تهاون أبدا في المساس بصحة المواطن السوهاجي، وسنلاحق معدومي الضمائر، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

كما كرم “أبوهاشم” فريق التفتيش المكون من كل من الدكتورة مني عبدالناصر إبراهيم، وهيثم محمد رأفت مفتشى العلاج الحر، وأميرة الجبالي مدير إدارة المتابعة بالمديرية، مقدما خالص شكره وتقديره لمجهوداتهم، وحرصهم علي بذل الجهد وسعيهم الدائم للحفاظ على صحة المرضي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق