الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

باستثمارات 350 مليون جنيه..«كرست للتنمية الزراعية» تستهدف استصلاح 4000 فدان بالوادي الجديد

0

كشف المهندس هيثم الهواري عضو مجلس إدارة شركة كرست للتنمية الصناعية، إن الشركة بدأت في تهيئة البنية التحتية لاستصلاح 4000 فدان بالوادي الجديد بتكلفة استثمارية تصل لنحو 350 مليون جنيه.

وقال ردا على سؤال أموال الغد خلال المائدة المستديرة التي عقدها، إن الشركة تستهدف زراعات القمح والذرة والصويا، فضلا عن دراسة استغلال جزء من المساحة لزراعة قصب السكر، منوها بأن اتخاذ قرار الزراعة يرتبط أيضا بطبيعة الأرض وهو ما سيتم تحديده عقب تهيئة البنية التحتية على يد المتخصصين.

وأضاف الهواري خلال المائدة أن ذلك يأتي ضمن المرحلة الأولى من مشروع زراعة 20 ألف فدان بمحافظة الوادي الجديد، والذي سيتم تنفيذه على 5 مراحل كل مرحلة تستغرق عاما يتم فيها استصلاح 4000  فدان،  بتكلفة اجمالية تصل لنحو مليار جنيه.

وأشار إلى أنه تم مؤخرا توقيع اتفاقية تعاون مع ممثل القطاع الخاص بمقاطعة سيشوان الصينية،  حيث من المتوقع ان يشارك في تنفيذ المشروع بعض الشركات الصينية.

وعن اتجاه الشركة لدراسة زراعة قصب السكر في المشروع، أوضح أن مصر لديها فجوة في الانتاج والذي تراجع من 10 ملايين طن سنويا منذ عامين إلى 6 ملايين طن حاليا، الأمر الذي انعكس على خروج شركة أبو قرقاص بالمنيا عن الانتاج هذا العام لأول مرة.

وأشار إلى أن قصب السكر من الزراعات الهامة خاصة في ظل استخدامه لإنتاج السكر، فضلا عن ان المخلفات الناتجة عنه المتمثلة في المولاس تدخل في نحو 56 صناعة مثل الخميرة والكحول والصناعات الطبية، وكذلك توريده لشركات الادخنة والمعسل.

ظهرت المقالة باستثمارات 350 مليون جنيه..«كرست للتنمية الزراعية» تستهدف استصلاح 4000 فدان بالوادي الجديد أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق