الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

الأسهم الأوروبية تتباين عند الإغلاق مع ارتفاع السلع المنزلية والسيارات

0

تباين أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية عند تسوية جلسة تعاملات اليوم الخميس، وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي على انخفاض بنسبة 0.01% بعد الحفاظ على مكاسبه بحذر خلال الجلسة، وتباينت القطاعات، مع ارتفاع السلع المنزلية بنسبة 1.9% والسيارات بنسبة 1.5% مع انخفاض أسهم الرعاية الصحية بنسبة 1.9%.

تباينت المؤشرات الأوروبية مع ختام تعاملات جلسة الخميس وارتفع مؤشر داكس الألماني بنحو 0.25%، فيما سجل مؤشر كاك الفرنسي مكاسباً بنحو 0.71%، وأغلق مؤشر فوتسي البريطاني على هبوط بنحو 0.35%.

وانخفض سهم شركة Maersk %15 الدنماركية بشكل دراماتيكي بعد أن علقت شركة الشحن العملاقة عمليات إعادة شراء الأسهم وأشارت إلى “حالة عدم يقين كبيرة” في توقعات أرباحها لعام 2024 وسط اضطرابات في البحر الأحمر.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسهم منصة المدفوعات الهولندية Adyen وقفزت 22% حيث أدى ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي إلى تعزيز صافي إيراداتها في النصف الثاني من عام 2023.

وعزز ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي صافي إيرادات الشركة في النصف الثاني من عام 2023.

على الجانب الآخر من العالم، قاد المؤشر نيكي الياباني المكاسب في أسواق آسيا والمحيط الهادئ الخميس، مسجلاً أعلى مستوياته في 34 عاماً بعد تقرير أشار إلى أن البنك المركزي في البلاد لن يشدد سياسته النقدية بقوة.

واستقرت الأسهم الأميركية في التعاملات الصباحية، بعد أن أنهى مؤشر S&P 500 الجلسة على حافة 5000 نقطة.

وأظهرت البيانات أن إجمالي طلبات إعانة البطالة الأميركية بلغ 218 ألفاً للأسبوع المنتهي في 3 فبراير، بانخفاض 9000 عن الأسبوع السابق وأقل بقليل من تقديرات داو جونز البالغة 220 ألفاً.

ظهرت المقالة الأسهم الأوروبية تتباين عند الإغلاق مع ارتفاع السلع المنزلية والسيارات أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق