الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

باستثمارات 224 مليون دولار.. مجلس إدارة اقتصادية قناة السويس يوافق على  إنشاء «مركز كيميت مصر للبيانات» بالسخنة

0

وافق  مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس،  على مشروع مركز للبيانات Data Center الأول من نوعه داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهو (مركز كيميت مصر للبيانات) في منطقة السخنة الصناعية.

وأوضح وليد جمال الدين رئيس الهيئة، أن المشروع يقام على مساحة 80 ألف م2، بتكلفة استثمارية 224 مليون دولار على مرحلتين وبطاقة إنتاجية 2500 حامل للخوادم.

وأضاف أن استثمارات المرحلة الأولى تصل لنحو 148 مليون دولار، والمرحلة الثانية 76 مليون دولار، وتشارك المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في المشروع بحصة مقابل حق الانتفاع بالأرض من خلال ذراعها الاستثمارية “شركة المنطقة الاقتصادية للاستثمار”.

وذكر جمال الدين أن هذا المشروع الواعد يسمح  بتوطين قطاع خدمي يمثل أهمية كبرى في مصر تماشيًا مع رؤية مصر 2030 محور التحول الرقمي، فضلًا عن تصدير الخدمة للأسواق المجاورة وكبرى شركات التقنية العالمية، ويسمح كذلك بصنع قيمة مضافة للموقع الاستراتيجي للهيئة حيث تعبر كابلات الإنترنت البحرية أسفل قناة السويس.

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الثالث لمجلس إدارة الهيئة للعام المالي 2023-2024، بحضور وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والإسكان، والنقل، والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، ومحافظي بورسعيد والسويس، والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، وعدد من قيادات المنطقة الاقتصادية، وأعضاء مجلس الإدارة من ذوي الخبرة الفنية والقانونية

ظهرت المقالة باستثمارات 224 مليون دولار.. مجلس إدارة اقتصادية قناة السويس يوافق على  إنشاء «مركز كيميت مصر للبيانات» بالسخنة أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق