الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

غرفة الصناعات الغذائية: جاري اصدار دليل استرشادي حول تطبيق قياس كفاءة استخدام الموارد

0

قال محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات إنه جاري اصدار دليل استرشادي تم اعداده بالتعاون مع خبراء مشروع النمو الأخضر الشامل ليناسب كافه أحجام المنشآت الغذائية يوضح أهمية وكيفيه تطبيق قياس كفاءة استخدام الموارد من الطاقة والمياه وإعادة التدوير في تحقيق استدامه عمليات التصنيع الغذائي وكذلك توضيح للأثر الاقتصادي الايجابي علي أعمال المنشآت من خلال التحكم في عناصر التكاليف والحفاظ علي معدلات الربحية والنمو .

جاء ذلك خلال البرنامج التدريبي الذي أطلقته الغرفة ويتعلق ببناء  القدرات لشركات الأغذية والمشروبات أعضاء الغرفة في محور كفاءة استخدام الموارد وإدارة المخلفات الصناعية بالتعاون مع مشروع النمو الأخضر الشامل، وذلك في إطار الدعم الفني الذي تقدمه الغرفة للمصانع للتوافق مع متطلبات الاقتصاد الأخضر واستدامة الموارد.

وذكر إن البرنامج يأتي ضمن عدد من مشروعات التعاون التي يتم تنفيذها بالشراكة بين غرفة الصناعات الغذائية ومشروع النمو الأخضر الشامل في إطار استراتيجية مجلس ادارة الغرفة برفع وعي الشركات بأهمية التوافق مع متطلبات الاقتصاد الأخضر.

يتم تنفيذ البرنامج علي مدار يومين ويشمل أيضاً عرض لمبادرة التصنيع التكنولوجي Manutech بالتعاون مع غرفه تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات والتي تستهدف  تقديم وتطوير حلول تكنولوجية لمشكلات صناعية قائمة متعلقة بالإنتاج والجودة وادارة المخازن بالتركيز علي قطاع الصناعات الغذائية  كأحد اهم القطاعات المستهدفة.

من جانبه أكد د. عادل صبري المنسق الوطني لمشروع النمو الأخضر الشامل في مصر والخبير بمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية -اليونيدو، أن غرفة الصناعات الغذائية الشريك الاستراتيجي لمشروع النمو الاخضر الشامل في مصر ويتم التعاون في تنفيذ العديد من برامج الدعم الفني التي تساعد الشركات الغذائية للوفاء بمتطلبات الاقتصاد الأخضر واستدامة الموارد وبتمويل من الحكومة السويسرية من خلال سفارتها بالقاهرة.

وأشار إلى أن المشروع يركز علي قطاع الزراعات المستدامة والتصنيع الغذائي وتدوير المخلفات والطاقة الجديدة والمتجددة « الطاقة الشمسية والبيو جاز».

واشارت ريهام غازي مدير إدارة التدريب وتطوير الأعمال بالغرفة أن البرنامج شارك فيه نحو 26 شركة غذائية على مستوي محافظات الجمهورية ويهدف إلى نشر الوعي بكفاءة استخدام الطاقة والموارد وإدارة المخلفات الزراعية والصناعية، من خلال التدريب علي الدلائل الاسترشادية وتنظيم زيارات ميدانيه لمجموعة من المصانع التي حصلت على التدريب لعمل التدقيق الفني اللازم ووجود الكوادر الفنية المؤهلة داخل المنشآت للتطبيق العملي.

ولفتت إلي أن الغرفة تقوم باستمرار بتحديث برامج التدريب بناء على احتياجات السوق ومتطلبات المصانع والشركات من خلال التواصل المستمر، مع شركات الأعضاء والتعاون مع المنظمات والجهات المانحة شركاء الغرفة

ظهرت المقالة غرفة الصناعات الغذائية: جاري اصدار دليل استرشادي حول تطبيق قياس كفاءة استخدام الموارد أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق