الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

“القومى للمرأة” والنيابة العامة ينظمان ورشة عمل حول “قضايا العنف ضد المرأة”

0

نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل حول “قضايا العنف ضد المرأة” لأعضاء النيابة العامة، بالتعاون مع معهد البحوث الجنائية والتدريب للنيابة العامة، وذلك فى اطار ال ١٦ يوما من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة، التى استمرت على مدار اربعة أيام، بحضور كل من ولاء سليم ، مدير المتابعة والتقييم بمكتب شكاوي المرأة بالمجلس ، والمستشار أحمد النجار ، رئيس الاستئناف مستشار وحدة العنف ضد المرأة بالمجلس، ولفيف من السادة المستشارين المحاضرين من أعضاء النيابة العامة.

واستعرضت ولاء سليم دور المجلس القومي للمرأة في حماية المرأة من كافة أشكال العنف الموجه ضدها ، وتعاون المجلس مع النيابة العامة، موضحة أنشطة المجلس واختصاصاته واختصاصات مكتب شكاوى المرأة بالمجلس .
وتناول المستشار أحمد النجار ملف العنف ضد المرأة من المنظور الدولي والوطني وما تقوم به الدولة من جهود في هذا الملف والتي يأتي من بينها العمل على إنشاء الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف، من أجل تقديم خدمات متكاملة للسيدات المعنفات أو من يتعرضن للعنف فى مكان واحد، كما تحدث عن جريمة الختان والتحرش اللتين تأتيان من بين جرائم العنف التي تتعرض لها المرأة في مصر.

بينما استعرض المستشارون المحاضرون من جانب النيابة العامة أهم أشكال وصور جرائم العنف ضد المرأة، وأركان تلك الجرائم وكيفية التحقيق فيها واستخلاص أدلتها والتصرف فيها.

ظهرت المقالة “القومى للمرأة” والنيابة العامة ينظمان ورشة عمل حول “قضايا العنف ضد المرأة” أولاً على جريدة المساء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق