الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

“فودافون مصر” تكشف عن تقريرها للاستدامة بحضور السفير البريطاني

0

كتبت: رشا غانم

نظمت الجمعية المصرية البريطانية للأعمال (BEBA)، حفل إفطار شهدت فعالياته عقد جلسة نقاشية حول دور القطاع الخاص في التمكين الرقمي، والإسراع بوتيرة تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وذلك بمشاركة مميزة لكل من السفير جاريث بايلي، السفير البريطاني في القاهرة، ومحمد عبد الله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ڤودافون مصر، وروحي أفغاني، نائب الممثل الإقليمي المقيم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والسفيرة ندى العجيزي، مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية، وماجد عز الدين، الشريك المسؤول ورئيس قسم الصفقات بمصر بشركة PWC الشرق الأوسط، وأدار الجلسة أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية بشركة ڤودافون مصر.

ويأتي هذا المؤتمر بالتزامن مع إطلاق فودافون مصر لتقرير الاستدامة الخاص بها، حيث تعد ڤودافون مصر شركة الاتصالات الأولى التي تصدر تقرير استدامة رقمي في مصر كجزء من سعيها لرفع الوعي حول تأثير الاستدامة، وكيفية التعامل مع الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تنتج عن عملياتها بشكل مسؤول ومستدام، بهدف تعزيز الشفافية، مما جعلها رائدة في هذا المجال، ومعيارا يقاس عليه غيرها من الشركات، ونموذجا يحتذى في تطبيق ممارسات الاستدامة في كافة أعمالها.

وقال أيمن عصام، إن تقرير فودافون مصر يصدر رقمياً لمدة عامين متتاليين، مشيرًا إلى أن مثل هذا الإنجاز يضيف إلى التحول إلى الشكل التفاعلي الرقمي، كجزء من سعي الشركة لرفع مستوى الوعي داخليًا وخارجيًا حول الاستدامة.

في سياق أخر استهل السفير البريطاني لدى مصر، جاريث بايلي، الحديث عن الوضع في غزة، قائلاً إن حياة كل مدني مهمة، مضيفًا ” أننا نريد أن ينتهي هذا الآن ” داعياً إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وفيما يتعلق باستدامة العلاقة بين مصر والمملكة المتحدة، أعرب السفير عن تفاؤله بشأن استثمارات المملكة المتحدة في مصر، قائلاً “إن علاقتنا التجارية في زيادة مستمرة”.

وأضاف أنه من المهم أن نعترف باستثمارات المملكة المتحدة المستمرة في مصر. وباعتبارها أكبر مستثمر أجنبي مباشر، فإن المملكة المتحدة ملتزمة بدعم نقطة تحول السياسة المصرية وتعزيز المسار المستدام.

وذكر أن أداء الدول العربية جيد في مجال الهيدروجين الأخضر مقارنة بآسيا، بالإضافة إلى ذلك، عند المقارنة مع أوروبا، تتمتع الدول العربية بميزة واضحة.

وفي الوقت نفسه، صرح محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، أن الشركة تعتبر نفسها مثال يحتذى به، فقد نجحت على مدار 25 عامًا من أن تكون أهم اللاعبين في مجال التحول الرقمي وبنية الاتصالات في مصر.

وأشار عبد الله “أن هدف فودافون متأصل في تمكين التحول الرقمي في مصر، وخدمة 45 مليون عميل، حيث يمتد التزامنا بالاستدامة من أماكن العمل الشاملة إلى الممارسات الخضراء، والسعي لتحقيق صافي صفر بحلول عام 2030.”

وقال إن فودافون مصر تعاونت مع الحكومة في تقديم العديد من الحلول منها:

  • تعزيز خدمات الرعاية الصحية
  • ضمان الاستدامة البيئية من خلال القضاء على استخدام البلاستيك، واستخدام الطاقة النظيفة، والسعي إلى تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2030
  • إعطاء الأولوية لتحقيق السعادة للمرأة المصرية

وأضاف عبد الله أن شركته تعزز مبدأ الشمول للجميع، وخلال أزمة كورونا العالمية، كانت تقدم خدمات لضمان بقاء الأفراد على اتصال مع أحبائهم.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق