الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

“القباج” ووزراء الشئون الاجتماعية العرب يدشنون مبادرة “نور” للأشخاص ذوي الإعاقة

0

دشنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزراء الشئون الاجتماعية العرب مبادرة “نور” للأشخاص ذوي الإعاقة بمقر مؤسسة الدكتور نبيل فوزى الخيرية” we  care” ، بحضور الوزير مفوض طارق النابلسي مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ووفد رفيع المستوي من جامعة الدول العربية، وذلك على هامش  أعمال اجتماعات الدورة العادية رقم 43 لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب التي تستضيفها القاهرة.
تنفذ مبادرة  “نور” للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة الدول العربية ومؤسسة الدكتور نبيل فوزى الخيرية، وهى مركز تأهيل ودمج للأطفال ذوي الإعاقة من خلال برامج تأهيلية وتدريبية متخصصة باستهداف تعظيم قدراتهم وتمكينهم من العيش المستقل والاندماج بسهولة داخل المجتمع.

أفادت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الدولة تقوم بتوفير دعم نقدي لإجمالي 1,2 مليون شخص من ذوي الإعاقة بإجمالي تكلفة سنوية تقدر بـإجمالي 8,2 مليار جنيه مصري.

كما أن الوزارة لديها 608 هيئة تأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة،  كما يتم إجراء فحص على كل أطفال الحضانات التابعة للوزارة للكشف المبكر على الإعاقة، وهناك منهج للتربية الإيجابية ويتم تدعيم دور الأب في تأهيل الأطفال.

ظهرت المقالة “القباج” ووزراء الشئون الاجتماعية العرب يدشنون مبادرة “نور” للأشخاص ذوي الإعاقة أولاً على جريدة المساء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق