الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

«كورونا» تستهدف ضخ 100 مليون جنيه استثمارات جديدة خلال العام المقبل

0

تستهدف شركة الإسكندرية للحلويات والشيكولاتة “كورونا”ضخ استثمارات جديدة بقيمة 100 مليون جنيه خلال العام المقبل .

وأوضح شادي فريد الرئيس التنفيذي للشركة، أن الشركة تستهدف تطوير منتجاتها بشكل مستمر خاصة أن آخر عامين شهدت الشركة مزيد من التطورات، منوها إلى أن ضخ الاستثمارات سيكون في تطوير الخطوط القائمة وإضافة خطوط إنتاج جديدة.

وأشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” إلى أن الشركة لديها مصنع جديد متكامل بدأ في عام 2020، حيث يتكون من 3 أدوار بالمنطقة الصناعية “سامي سعد” بالسادس من أكتوبر.

ولفت إلى أن الشركة لديها 5 خطوط إنتاج بإجمالي 20 ألف طن سنويا، لافتا إلى أنه من هذه الخطوط خط لإنتاج الشيكولاتة بطاقة إنتاجية 5 آلاف طن سنويا، بجانب خطوط جديدة للتوسع في منتجات الكاكاو والويفر

وأوضح فريد أن الشركة تستهدف إضافة خطوط إنتاج جديدة للشيكولاتة، منها خط جديد خلال العام المقبل، بطاقة إنتاجية تصل إلى 10 آلاف طن، في ارتفاع الطلب على منتج الشيكولاتة خاصة أن كورونا لديها القدرة على شيكولاتة بزبدة الكاكاو بنسبة 100 %، مما يزيد حجم الطلب المحلي وأيضا يفتح أسواق كبيرة لنا خارج مصر.

ونوه إلى أن حملات الماقطعة ساهمت في انتعاش الصناعة المصرية وزيادة المبيعات، حيث رفعت حجم المبيعات بنحو 100% خلال العام الجاري، مقارنة بعام 2022 ، لافتا إلى أن الشركة تستهدف زيادة المبيعات بنحو 100% خلال العام المقبل.

وفيما يتعلق بصادرات الشركة، أوضح فريد أن الشركة تستهدف زيادة 200% نمو في الصادرات خلال العام الجاري، كما أنه تصدر نحو 20 % من طاقتها الإنتاجية، وتستهدف زيادة القيمة إلى 25 % من إنتاجها خلال العام المقبل .

من جانبه قال باهر كامل، مدير التصدير بالشركة، لفت إلى أنه سيتم طرح منتجات جديدة منها بسكويت بالشوفان والجيلي وشيكولاتة باللوز المملح

وأوضح أن الشركة حاولت امتصاص ارتفاع التكلفة، وقد نضطر للتحمل فترة، ولكن الظروف الاقتصادية وارتفاع الخامات أثرت على التكلفة بشكل كبير، منوها إلى أن الشركة تخطط للتواجد بمعظم المعارض من أجل الترويج للمنتج الخاص بنا، وفرصة لزيادة الصادرات

ولفت كامل إلى أن الشركة تخطط للدخول إلى قطر الإمارات، حيث نقوم بالتصدير إلى اليمن والسعودية والأردن والمغرب والسودان وكميات قليلة إلى أمريكا وكندا، لافتا إلى أننا نستهدف بعض الدول الأوربية وشرق وجنوب إفريقيا خلال العام المقبل .

ظهرت المقالة «كورونا» تستهدف ضخ 100 مليون جنيه استثمارات جديدة خلال العام المقبل أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق