الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

صحة أسيوط: قافلة طبية للأسنان بمركز طب مبارك في الأربعين

0

نظمت مديرية الصحة بأسيوط قافلة طبية لعلاج الأسنان بمركز طب مبارك بالأربعين التابع للإدارة الصحية غرب أسيوط في إطار الحملة القومية 100 يوم صحة واستمرارا لتفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين مديرية الشئون الصحية وكلية طب الأسنان جامعة أسيوط.

من خلال حديثه قال الدكتور محمد زين وكيل صحة أسيوط إن القافلة جاءت بمشاركة كلية طب الأسنان جامعة أسيوط لتقديم خدمات الكشف وعلاج اللثة والجراحات البسيطة من خلال عيادة الأسنان.

كما قدم فريق التثقيف الصحي بإدارة غرب أسيوط تحت إشراف الدكتورة ماريت محسن مدير إدارة غرب أسيوط الصحية توعية بأمراض الفم والأسنان وكيفية الحفاظ علي صحة الفم والأسنان للأطفال والكبار وكذلك فقرات متعددة عن التغذية الصحية والسليمة وألعاب ومسابقات ترفيهية تعليمية للأطفال وعروض تقديمية عن صحة الفم والأسنان مع توزيع هدايا عينية للأطفال.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط والدكتورة أمل كمال مدير إدارة طب الأسنان بالمديرية والدكتور أحمد مصطفى مساعد مدير الإدارة للشؤون الوقائية بأسيوط، والدكتورة ماريت محسنا مديرة الإدارة الصحية غرب أسيوط والدكتور أحمد فؤاد تفتيش الأسنان بالإدارة والدكتور خالد نبيل مدير مركز طبي مبارك.

ومشاركة نخبة متميزة من أساتذة الطب بجامعة أسيوط الدكتور صفاء مرزوق تهامي عميد كلية طب الأسنان والدكتور هبة الله جمال الدين راشد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد ناهض عطية مدير مستشفى طب الأسنان.

وخلال حديثه أوضح الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن إجمالي عدد الحالات التي تم علاجها بالقافلة بلغت 300 حالة تضمنت خلعا للأطفال والكبار، وتنظيف، وحشو عادي، وحشو عصب كما تم تحويل بعض الحالات إلى مستشفى الكلية لاستكمال العلاج، إلى جانب قيام القافلة بصرف أدوية مضادات الالتهابات والمسكنات وفرش ومعجون أسنان على الأطفال والبالغين بالمجان.

من جانبها أشارت دكتورة صفاء مرزوق تهامي عميد كلية طب الأسنان حرص جامعة أسيوط على المشاركة الفعالة والإيجابية مع القطاع الصحي بالمحافظة، ومبادرة “حياة كريمة” التي أطلقتها القيادة السياسية للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجا في مصر، مشيرة إلى قيام الجامعة بإطلاق العديد من القوافل التنموية الشاملة قدمت خدمات علاجية ومجتمعية لآلاف المواطنين انطلاقا من دورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع، وبهدف خدمة البسطاء والمحتاجين.

وأضافت الدكتورة ماريت محسن مدير الإدارة الصحية غرب أسيوط، إن القافلة شهدت حملات التوعية بنظافة الأسنان، وتوفير خدمات طبية متميزة للأسر الأولى بالرعاية باعتبار أن صحة المواطن المصري أمن قومي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق