الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

رئيس الوزراء: المباحثات مع صندوق النقد الدولي لم تتوقف

0

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن المباحثات مع صندوق النقد الدولي لم تتوقف ومازالت مستمرة، مؤكدا على أنه يتم التحرك بتنسيق كامل بين الحكومة المصرية والصندوق، مضيفا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي برنامج وطني خالص.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي حول الموقف التنفيذي لبرنامج الطروحات الحكومية ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقب مراسم توقيع الاتفاقيات النهائية لعملية الاكتتاب على 7 فنادق تاريخية بالشراكة بين “صندوق مصر السيادي” وشركة “إيجوث” وشركة “مجموعة طلعت مصطفى القابضة”.

وأضاف: “قد يكون هناك اختلاف وجدل على التكتيكات التى يتم التعامل بها صندوق النقد، والتواصل مستمر ونحن بصدد العمل مع الصندوق لوضع خطة زمنية سيتم الإعلان عنها قريبًا، مؤكدا على حرص الدولة المصرية على الطروحات والشراكة مع القطاع الخاص، وعزم مصر على تخطي الأزمات في ظل منهج ثابت وواضح.

وأشار إلى أن 4 قطاعات لها الأولوية في برنامج الطروحات وهي المطارات والاتصالات والبنوك والتأمين، لافتا إلى الاتفاق مع مؤسسة التمويل الدولية على إمكانية طرح حصص من 50 شركة حكومية، قائلا إنه تم إتمام صفقات بقيمة 5.6 مليار دولار من خلال التخارج الكلى والجزئى من 14 شركة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تعتزم التخارج كليًا أو جزئيا من العديد من القطاعات وفقا لوثيقة سياسة ملكية الدولة.

ظهرت المقالة رئيس الوزراء: المباحثات مع صندوق النقد الدولي لم تتوقف أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق