الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

“القباج”: الهلال الأحمر المصري سلم 68 ألف طن من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح

0

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه منذ اللحظة الأولي للاعتداء الإسرائيلى الغاشم على الأشقاء فى قطاع غزة، وبناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبرعاية ومتابعة السيدة الأولى، وجهت مصر من خلال الهلال الأحمر المصري، حتى ساعته وتاريخه، عدد 4 آلاف شحنة بوزن 68 ألف طن من المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح، كما سهلت دخول مساعدات الأشقاء العرب بإجمالي ٩٥٠٧ طن.

أضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن موقف مصر ثابت وواضح إزاء الأوضاع فى قطاع غزة والتضامن الكامل مع القضية الفلسطينية، مشددة  على أن الحقيقة  أصبحت واضحة أمام العالم أجمع، إزاء ما يحدث على الأراضي الفلسطينية من جرائم ترتكب ضد الإنسانية.

أشارت إلى أنها قامت والسفيرة د. هيفاء أبو غزالة، والوزير مفوض طارق النابلسي، وباقي أعضاء الوفد رفيع المستوى لجامعة الدول العربية، بإيصال مساعدات مجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب، إلى معبر رفح ومتابعتها وصولاً للأهالي في قطاع غزة، داعية المجلس الموقر والدول الأعضاء إلى المزيد من المساعدات، مؤكدة على مواصلة مصر أيضاً على تقديم المساعدات وكذلك تسهيل دخول المساعدات من الأشقاء والمنظمات العربية والدولية إلى أن تستقر الأمور وتتحسن الأوضاع الاجتماعية والإنسانية للأهالي في قطاع غزة.

أكدت “القباج” استمرار الدعم المصري اللامحدود للأشقاء الفلسطينيين على كافة الأصعدة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم كل سبل الدعم الإنساني والإغاثي للأشقاء الفلسطينيين.

 

ظهرت المقالة “القباج”: الهلال الأحمر المصري سلم 68 ألف طن من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح أولاً على جريدة المساء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق