الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

مستشفى حميات أسيوط تستقبل قافلة توعوية من الأزهر الشريف

0

اسيوط _ محمد عبد الرازق

استمراراً للقوافل الدينية التوعوية التي تعقدها منطقة الوعظ والإرشاد الديني بالتعاون مع مديرية الصحة بأسيوط.. استقبلت مستشفي حميات اسيوط بقيادة دكتور هشام جمعة مدير المستشفي قافلة الأزهر القادمة من منطقة الوعظ والأرشاد الديني بأسيوط برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور مرتجي عبد الرؤوف مدير عام منطقة الوعظ والاعلام الديني بأسيوط رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف ووعاظ وأعضاء لجان الفتوي والتحكيم الأسري ولم الشمل الأزهري بأسيوط صباح اليوم …

حيث تفقدت القافلة الدينية بعض المرضي بالأقسام الداخلية بالمستشفى ودار حديث مطول بين رجال الدين والمرضي ومرافقيهم .. عقب ذلك قامت القافلة بتنظيم ندوة توعوية دينية بقاعة المستشفي بحضور لفيف من الموظفين والموظفات من أطباء وتمريض وفنيين وإداريين وخدمات معاونة ..

وخلال تصريحاته أشار المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة إن وفد رجال الدين تجول في أقسام الاستقبال والعنايات والأقسام الداخلية للرد على أسئلة واستفسارات المرضى وذويهم والفتاوى وبيان مكانة الصبر على المرض والابتلاء، فالمؤمن الحقيقي يدرك جيدًا أن كل ما يأتي من عند الله فهو خير ويجب أن نعلم أن المرض ما هو إلا تكفير ذنوب وتخفيف منها فلا يصيب الإنسان حزن أو سخط على أقدار الله المكتوبة..

وأشار السيوطي خلال حديثه إلى أن الزيارة تستهدف مؤازرة المرضى وذويهم ونشر التفاؤل بينهم ورفع الروح المعنوية لهم وللأطباء وفرق التمريض، وتقديم الدعم العيني والنفسي الذي يتمثل في الوعظ والخطب القصيرة التي تراعي الحال مع الاستشهاد بما ورد من القرآن الكريم والمنهج النبوي الشريف، والتضرع إلى الله بالدعاء لشفاء المرضى ورفع المرض وتقديم الشكر لإدارة المستشفى على تقديم أفضل الخدمات الصحية.

واختتم السيوطي حديثه بأن القافلة الدينية عقدت لقاء مثمر داخل قاعة المستشفي بحضور لفيف من الموظفين والموظفات من أطباء وتمريض وفنيين وإداريين وخدمات معاونة ودارت جلسه نقاشية تفاعلية تناولت العديد من المحاور كالحديث عن الصحة وأهمية المحافظة عليها وقاعده الوقاية خير من العلاج وفلسفه الابتلاء واهمية الصبر وكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة من الأبناء واهمية الأمل والتفاؤل وخطورة اليأس والقنوط من رحمة الله وغيرها من الموضوعات والاسئلة والأجوبة…

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق