الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

مد تصفية صندوق زمالة اللجنة النقابية للعاملين بشركة الحديد والصلب عاماً

0

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية مد فترة تصفية صندوق زمالة اللجنة النقابية للعاملين بشركة الحديد والطلب المصرية.

ووفقاً للقرار الصادر من الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، رقم 3124 لسنة 2023، تقرر مد تصفية الصندوق لمدة عام تبدأ من مطلع ديسمبر 2023، أو لحين إنهاء أعمال تصفية الصندوق (أيهما أقرب).

وأشار القرار إلى أنه تلتزم لجنة تصفية الصندوق بتقديم تقريراً عن نتائج أعمالها إلى الهيئة فور انتهاء إجراءات التصفية أو قبل نهاية مدة هذا القرار دون الإنتهاء من أعمال التصفية مع إيضاح أسباب ذلك.

وقد أصدر الدكتور محمد فريد عدة قرارات أخرى تضمنت تعديل لائحة النظام الأساسي لبعض صناديق التأمين الخاصة منها صندوق التأمين الخاص للعاملين بالشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وصندوق التأمين الخاص بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بجامعة المنيا، وصندوق التأمين الخاص للعاملين بشركة الشرقية للأقطان، بالإضافة إلى صندوق التأمين الخاص للعاملين بالشركة العامة لصناعة الورق راكتا.

وصدرت هذه القرارات بعد الاطلاع على القانون رقم 54 لسنة 1975 بإصدار قانون صناديق التأمين الخاصة ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، وعلى القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر ولائحته التنفيذية، وعلى القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

ظهرت المقالة مد تصفية صندوق زمالة اللجنة النقابية للعاملين بشركة الحديد والصلب عاماً أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق