الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

تأكيدا لأموال الغد.. المصري للتأمين يعلن فوز «هشام رمضان» بعضوية مجلس إدارة الاتحاد

0

أعلن الاتحاد المصري للتأمين اليوم الثلاثاء، عن عقد اجتماع الجمعية العامة للاتحاد، لإجراء الانتخابات على منصب عضو مجلس إدارة الاتحاد – ممثلا لشركات التأمين التي تمارس تأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال، وذلك لاستكمال نصاب المجلس.

وأوضح الاتحاد أن عملية الانتخابات وفرز الأصوات أسفرت عن فوز هشام رمضان – العضو المنتدب لشركة قناة السويس لتأمينات الحياة بمنصب عضو مجلس إدارة الاتحاد – ممثلا لشركات التأمين التي تمارس تأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال.

وأضاف ان عملية الانتخابات جاءت في ضوء ما جاء بنص المادة (29) من النظام الأساسي للاتحاد المصري للتأمين الصادر بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (35) لسنة 2013.

وانفرد «أموال الغد» بخبر فوز الدكتور هشام رمضان، العضو المنتدب لشركة قناة السويس لتأمينات الحياة، بمنصب عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين، منذ قليل، وذلك استكمالاً لأعضاء مجلس إدارة الإتحاد المصري للتأمين للدورة (2021 – 2025)، والذي أجريت انتخاباته خلال يوليو 2021.

ويذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت خلال ديسمبر الماضي على تولي الدكتور هشام رمضان منصب العضو المنتدب لشركة قناة السويس لتأمينات الحياة، خلفا للدكتور سعيد جبر الذي تقدم باستقالته اعتباراً من مطلع أغسطس الماضي.

ويمتلك “رمضان” خبرة واسعة و متنوعه في قطاع التأمين ولا سيما بنشاط تأمينات الحياة، فقبل توليه منصبه الأخير كمساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والمدير التنفيذي لمعهد الخدمات المالية غير المصرفية، فقد تولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة عام 2010 ولمدة 4 سنوات حقق خلالها العديد من الانجازات منها إتمام عملية اعادة هيكلة شركة مصر لتامينات الحياة و تصميم منتجات جديدة وتأسيس وحدة للإنتاج المتطور تعتبر إحدى دعائم الشركة حاليا في إنتاج الوثائق الفردية.

كما قام رمضان بتأسيس نشاط التأمين البنكي لأول مرة في مصر لتأمينات الحياة انذاك من خلال تنفيذ التأمين البنكي مع بنك الإسكان والتعمير وخلال الـ4 سنوات رفع رمضان ربحية الشركة من 17 مليون جنيه لتصبح 375 مليون جنيه في نهاية عام 2014.

يعتبر هشام رمضان من الكوادر التي تتمتع بخيرات طويلة في مجال التأمين و الاستثمار سواء من الناحية التنفيذية أو الرقابية والتشريعية التي تمتد لأكثر من 27 عاما من الممارسة تولي خلالها العديد من المناصب التنفيذية بدءا من عمله كخبير تامين بوزارة الاستثمار ساهم في تطوير العديد من الملفات منها التأمين الإجباري علي السيارات، ثم مسؤولا عن ملف اعادة هيكلة شركات التامين الحكومية داخل الشركة القابضة للتامين انذاك.

وقد حصل هشام رمضان على ماجستير ودبلوم في العلوم الإكتوارية من جامعة سيتي بلندن عام 2000، كما حصل على عضو مجلس إدارة معتمد من Risk Matrices عام 2007.

وبدأ رمضان حياته الوظيفية بالهيئة المصرية للرقابة على التأمين كباحث إكتواري، ثم تدرج في المناصب إلى أن عين مستشارا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة في أكتوبر 2017 ثم مساعدا لرئيس الهيئة في يناير 2021 ساهم خلالها في تطوير قانون التامين الموحد و العديد من القواعد الرقابية و قدم مبادرة انشاء اول جدول حياة اكتواري وراس اول لجنة لتنفيذه و الذي تم تقديمه لشركات تامينات الحياة خلال اغسطس الماضي، كما شارك في عضوية عدد من لجان العمل بوزارة الاستثمار وهيئة الرقابة المالية، كما تولى عضوية مجالس إدارات العديد من الشركات العاملة في مجالي التمويل والاستثمار.

ظهرت المقالة تأكيدا لأموال الغد.. المصري للتأمين يعلن فوز «هشام رمضان» بعضوية مجلس إدارة الاتحاد أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق