الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

مسيرة بالسيارات في سوهاج احتفالا بفوز الرئيس السيسي.. صور

0

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن في محافظة بني سوهاج، مسيرة بالسيارات ضمت المئات من السيارات حاملين أعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعلام حزب مستقبل وطن، احتفالا بفوزه في الانتخابات الرئاسية 2024.

وانطلقت المسيرة من أمام مبني المحافظة وجابت شوارع وميادين سوهاج ، بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مرددين هتافات تحيا مصر مع مكبرات الأغاني الوطنية احتفالا بالفوز.

وفي سياق متصل أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، عن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية فى ولاية رئاسية جديدة، بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الرسمية اليوم الإثنين.

وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات جميع نتائج المحافظات عقب انتهاء الفرز وفتحت باب الطعن على قرارات اللجان العامة يوم الخميس الماضى، وأعلنت عدم تلقيها أية طعون من المرشحين على نتائج اللجان العامة.

وقام الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية بمراجعة نتائج الفرز فى الداخل وضم لها نتائج فرز الخارج وعرضها بشكل مجمع على مجلس ادارة الهيئة الوطنية التى اعتمدت النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.

وتنص المادة 140 من الدستور على أن “يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين”.

فيما تنص المادة 241 مكرراً من الدستور على “تنتهى مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيساً للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق