الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

خطوات فتح حساب في البنك الأهلي المصري من أي مكان أونلاين

0

بنوك 24

أعلن البنك الأهلي المصري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يمكن للعملاء التقديم على طلب فتح حساب بالبنك في أي وقت وأي مكان في مصر عن طريق موقع البنك الأهلي المصري الإلكتروني.

وفي هذا التقرير تعرض بوابة (بنوك 24) خطوات فتح حساب في البنك الأهلي المصري من المنزل عن طريق الموقع الإلكتروني.

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي المصري إلكترونياً:

– خدمة تقديم طلب فتح حساب مصرفي من خلال الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي المصري، متاحة فقط لأي من الأفراد المصريين 21 عاماً فأكثر (غير المحتفظ بأي حساب مصرفي باسمه قائم طرف البنك) والمقيم داخل جمهورية مصر العربية ولديه بطاقة رقم قومي سارية الصلاحية ويستطيع القراءة والكتابة بنفسه (يمكن تقديم طلب فتح الحساب باستخدام الرقم القومي المدون بمستند جواز السفر الساري، ولا يمكن تقديم طلب فتح الحساب باستخدام رقم جواز سفر).

– هذه الخدمة غير متاحة لطلب فتح حساب: (بموجب توكيل، لقاصر، أو على سبيل الهبة).

طريقة تقديم المستندات المطلوبة واستيفاء التوقيع الحي لاستكمال الإجراءات:

1- زيارة أحد فروع البنك الأهلي المصري.

2- زيارة أحد فروع الخدمة الإلكترونية ويكون للعميل حق اختيار اليوم والموعد المناسب لزيارة الفرع وفي حال عدم زيارته في اليوم والموعد الذي تم اختياره أو في خلال مدة أقصاها 10 أيام عمل من تاريخ الموعد، سيقوم البنك بإلغاء الطلب تلقائياً ويمكن تقديم طلب جديد.

3- زيارة أحد الفروع التقليدية وطلب مقابلة مدير التجزئة المصرفية شخصياً أو من ينوب عنه ليقوم بتوجيه العميل للزميل المختص لسرعة تنفيذ الطلبك. علماً بأنه حال عدم زيارة الفرع في مدة أقصاها 10 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب، سيقوم البنك بإلغاء الطلب تلقائياً ويمكنكم تقديم طلب جديد.

4- طلب زيارة موظف بنك إلى المكان المحدد من جانب العميل (طلب الزيارة متاح حالياً في بعض المحافظات فقط) هذه الخدمة متاحة فقط لكبار السن (60 سنة أو أكثر)، الإناث، ولأي من ذوي الاحتياجات الخاصة (بشرط أن يكون مُقدم الطلب لديه القدرة على التعبير عن إرادته ويستطيع القراءة والكتابة بنفسه).

وفي هذا الاختيار، يقوم موظف البنك بالتواصل مع العميل على الهاتف المحمول الذي تم تسجيله بالطلب (خلال يومين عمل)، وذلك لتحديد موعد الزيارة وإخطار العميل بتجهيز المستندات المطلوبة (أصل + صورة) لاستكمال إجراءات طلب فتح الحساب، وفي حال عدم إمكانية التواصل مع العميل أو عدم إمكانية تحديد موعد للزيارة أو عدم إمكانية تجهيز المستندات المطلوبة، فسوف يقوم البنك بإلغاء الطلب تلقائياً ويمكنك تقديم طلب جديد.

المستندات الأساسية المطلوبة (أصل وصورة):

– بطاقة رقم قومي مصري سارية / جواز سفر مصري ساري مدون به الرقم القومي.

– مستند إثبات محل الإقامة في حال اختلافه عن الوارد في بطاقة الرقم القومي، مثلا إيصال مرافق حديث (لم يمر عليه أكثر من ثلاثة أشهر)، عقد تمليك، الخ.

– مستند إثبات جهة العمل ساري، وذلك في حال الاختلاف عن الوارد ببطاقة الرقم القومي، فيما عدا العملاء الذين لا يتضمن مستند تحقيق الشخصية الخاص بهم مهنة أو وظيفة محددة على سبيل المثال لا الحصر (ربة منزل، أو حاصل على مؤهل ولا يعمل، أو بدون عمل وأي عمل يصعب إثباته) وفق تعليمات الشمول المالي.

– مستند إثبات مصدر الدخل حديث (لم يمر عليه أكثر من شهر) مثل: مفردات مرتب، خطاب جهة عمل، بيان معاش، رخصة مزاولة المهنة + البطاقة الضريبية فيما يخص أصحاب المهن الحرة، الخ، وذلك في حالة اختلاف المهنة عما هو موضح بمستند تحقيق الشخصية، وفيما عدا العملاء الذين لا يتضمن مستند تحقيق الشخصية الخاص بهم مهنة أو وظيفة محددة على سبيل المثال لا الحصر (ربة منزل، أو حاصل على مؤهل ولا يعمل أو بدون عمل وأي عمل يصعب إثباته) وفق تعليمات الشمول المالي.

– شهادة الميلاد المصرية أو جواز سفر مصري ساري, في حالة محل الميلاد خارج جمهورية مصر العربية.

جواز السفر الأمريكي ورقم الضمان الاجتماعي (Social Security Number) في حالة أن العميل لديه جنسية أخرى أمريكية.

– مستند إثبات إقامة في حالة حق الإقامة في دولة أخرى.

– فور تسجيل الطلب، سيتم إرسال بريد إلكتروني للعميل على البريد الذي تم تسجيله بالطلب.

خطوات تسجيل طلب فتح حساب مصرفي بالبنك الأهلي:

– يتم إدخال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول الخاص بكم.

– يتم إدخال OTP رمز الأمان المرسل على رقم الهاتف المحمول.(مع مراعاة عدم الإفصاح عنه).

– يتم إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بكم المراد تسجيله طرف مصرفنا مرتين.

– يتم إدخال OTP رمز الأمان المرسل على عنوان البريد الإلكتروني (مع مراعاة عدم الإفصاح عنه)، مع التحقق من استقبال البريد الإلكتروني في العناصر المهملة (Junk folder).

– يتم إدخال البيانات المطلوبة لطلب فتح الحساب.

– للتوقيع واستكمال المستندات المطلوبة يتم اختيار نوع الزيارة:

• زيارة أقرب فرع من إختياركم.

• طلب زيارة موظف البنك للمكان المحدد من جانب العميل.

• التأشير بالاطلاع والموافقة على الشروط والأحكام.

• يتم استقبال بريد الكتروني على بريدكم الذي تم تسجيله.

لطلب فتح حساب للعملاء الجدد اضغط هنا

ظهرت المقالة خطوات فتح حساب في البنك الأهلي المصري من أي مكان أونلاين أولاً على بنوك 24.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق