الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

ننشر القائمة المحدثة لشركات إعادة التأمين المسموح لها بالعمل بالسوق المصرية

0

شهدت قائمة معيدي التأمين المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية حتى ديسمبر الجاري تواجد 288 شركة إعادة وفروع تابعة لهذه الشركات.

وأوضحت القائمة – التي حصل «أموال الغد» على نسخة منها – أن القائمة ضمت حوالي 281 شركة معتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بجانب 7 فروع تابعة لشركات حصلت على موافقات خاصة بناءً على الضمان الممنوح لهذه الفروع من قبل الشركة الأم لكل فرع.

وتمثل هذه الشركات والفروع نحو 47 سوق تأميني عربي وإقليمي وعالمي، كما حصلت كافة هذه الشركات والفروع على تصنيفات ائتمانية مرتفعة من المؤسسات والوكالات الدولية المتخصصة في ذلك.

وقد شهدت القائمة حذف نحو 11 شركة إعادة عالمية عن أخر تحديثات الهيئة لهذه القائمة في إبريل الماضي، كما ضمت إضافة شركة إعادة جديدة من السوق الكويتية، بجانب إضافة فرعين تابعين لشركتي إعادة من دولتي ماليزيا والإمارات العربية المتحدة.

وجاء تحديث هذه القائمة بما يتوافق مع الضوابط والمعايير المعلنة بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 122 لسنة 2014 بشأن ضوابط تعامل شركات التأمين وجمعيات التأمين التعاوني مع معيدي التأمين.

ويذكر أن ضوابط قرار الهيئة رقم 122 لسنة 2014 شملت على أن تكون الشركة صادر بشأنها تقرير من إحدى 4 مؤسسات تصنيف مقبولة لدى الهيئة، وبحد أدنى من التصنيف الائتماني، ويجوز التعامل مع شركات غير حاصلة على التصنيف بشرط استيفاء معايير ملاءة مالية محددة، منها ألا يقل رأس المال وحقوق الملكية عن 60 مليون دولار، أو ما يقابلها بالعملات الأخرى، وأن تسفر دراسة الشركة المطلوب قيدها عن كفاية ملاءتها المالية ومخصصاتها الفنية، وخضوعها لإشراف جهة رقابية تمارس اختصاصات مماثلة لما تقوم به الهيئة في مجال الإشراف والرقابة على التأمين، علاوة على أن لا تكون قد قامت خلال السنوات السابقة بممارسات أضرت بسوق التأمين المصرية.

ويشار إلى أن أغلبية شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية بدأت في مفاوضاتها مع معيدي التأمين المختلفة لتجديد اتفاقيات الإعادة للعام المقبل.

وإليكم قائمة معيدي التأمين كاملة عقب تحديثها خلال ديسمبر الجاري:-

ظهرت المقالة ننشر القائمة المحدثة لشركات إعادة التأمين المسموح لها بالعمل بالسوق المصرية أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق