الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

كلاكيت تانى مرة.. “مارولا” الصعيدية شرفت الدولة المصرية فى مسابقة الروبوت بكوريا الجنوبية

0

كتب – عبدالرحمن أبوزكير:

بعد نجاحها فى الحصول على المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة برمجة الروبوت بسنغافورا خلال العام الماضى؛ نجحت الطالبة مارولا أمير نادر، بالصف الأول الثانوي بمدرسة قنا الرسمية للغات، فى الحصول على المركز الثاني على مستوي العالم في مسابقة برمجة الروبوت لطلاب المدارس والجامعات والتى أقيمت بكوريا الجنوبية، وذلك بعد منافسة مع كوريا الجنوبية واستراليا والصين وسنغافورة واندونيسيا وتايلاند والهند وكرواتيا وتونس.

وأوضحت “مارولا” أن حصولها على الأول في مجال برمجة الروبوت على مستوي مصر أهلها للمشاركة في المسابقة على مستوى العالم، واستطاعت حصد المركز الثاني بكوريا الجنوبية لترفع علم مصر وتهتف “تحيا مصر .. تحيا مصر”.

يذكر أن الطالبة مارولا أمير نادر، كانت قد فازت خلال العام الماضى حينما كانت طالبة بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة قنا الرسمية للغات، على المركز الأول على مستوى العالم في المسابقة الدولية للروبوت والتي أقيمت بسنغافورا.

يأتي ذلك فى ظل الدعم الذي نالته الطالبة من أسرتها، وأسرة مدرسة قنا الرسمية لغات وفي مقدمتها ميس تغريد مصطفى حجاج، الأخصائية الاجتماعية ومنسق الأنشطة الطلابية بالمدرسة – فى ذلك الوقت – وتترجم هذا الاهتمام من خلال المشاركة بالعديد من المسابقات التى حصدت فيها “مارولا” العديد من الجوائز؛ أبرزها الحصول على المركز الأول في المسابقة الدولية للروبوت بسنغافورا، فى العام الماضي، ومؤخرا المركز الثاني على مستوى العالم بكوريا الجنوبية.

وحول مشاركتها في المسابقة، قالت مارولا أمير نادر، الطالبة بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة قنا الرسمية لغات، لـ ” المساء ” إنها حظيت بدعم كبير من أسرتها، وكذلك تقديم كل الدعم والرعاية من مدرسة قنا الرسمية لغات، مؤكدة على سعادتها بتمثيل مصر وحصد المراكز المتقدمة.

الطالبة ”مارولا أمير نادر” تطوعت من قبل في تنفيذ شعار ”أنا بطل سكر” في ملتقي أطفال مرضي السكر، كما تطوعت في تصميم شعار ”احنا أبطال” في ملتقي ذوي الهمم، ولها مشاركات عديدة في الأنشطة التي تعد عاملًا مهمًا في بناء الشخصية، حيث حصلت من قبل علي المركز الأول على مستوى محافظة قنا في مسابقة تصميم شعار ( logo )، وحصلت على المركز الثاني في مسابقة البورتريه، كما حصلت علي المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة برمجة ( Olympic scratch )، وفازت في مسابقة ISEF ووصلت إلى جمهوري، كما حصلت على المركز الأول على مستوى العالم في برمجه الروبوت تتبع الخط ( Line following challenge ) ، والمركز الأول على مستوى العالم في برمجة الروبوت في مسابقة السومو، وشاركت في مسابقة ( First Lego League senior ) ، كما شاركت في مسابقة ( First Lego League junior )، وتكللت الجهود مؤخرًا بالحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية في بطولة الجمهورية لبرمجة الروبوت، ثم الحصول على المركز الأول في بطولة العالم لبرمجة الروبوت في سنغافورا.

الطفلة المبتكرة ” ميرولا أمير نادر ” التي رفعت اسم مصر عاليًا بعد حصولها على المركز الأول في مسابقة برمجة الروبوت بسنغافورا، والمركز الثاني في كوريا الجنوبية، حظيت بتكريم مدرستها، كما تم تكريمها من محافظ قنا اللواء أشرف الداودى خلال استقباله لها بمكتبه، وتم تكريمها أيضا في حفل ”الإبداع طموح” بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

ومؤخرا تم اختيارها ضمن 12 طالب مثلوا وزارة التربية والتعليم في طوكيو باليابان، بعدما وقع الاختيار عليها كسفيرة لتعليم قنا بوفد التبادل الطلابي المصري باليابان بحسب ترشيح إدارة التعلم الذكي والموهوبين وإدارة التعاون الدولي بوزارة التربية والتعليم ، وذلك لسابقة فوزها بالمركز الأول في مسابقة برمجة الروبوت لطلاب المدارس والجامعات بدولة سنغافورة في العام الماضي، بالإضافة إلى تميزها الإبداعي في مجالات التعبير الفني و معارض العلوم والتكنولوجيا في أكثر من مشاركة.

وعقب عودتها من اليابان، كرم الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الطالبة مارولا أمير نادر، ومنحها شهادة تكريم ودرع المديرية في حضور أسامة قدوس مصطفى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام و د.مها محمد محسن مدير إدارة الموهوبين والتعليم الذكي بالمديرية .

أكد “السيد” على دعم المديرية لنبوغ “مارولا” ووجه إلى تشجيعها لتحقيق مزيد من التميز في أي فعاليات محلية و دولية قادمة، مشيدا باستراتيجية وزارة التربية والتعليم تحت قيادة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في تقديم منح دراسية وتثقيفية للمبتكرين والنوابغ من الطلاب لاستكمال دراستهم في الداخل أو الخارج و المساهمة في تأسيس بيئة داعمة للباحثين بجانب دعم وتمويل مشروعات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتلقي أفكارهم البحثية أو الابتكارية والعمل على تطويرها .

 

ظهرت المقالة كلاكيت تانى مرة.. “مارولا” الصعيدية شرفت الدولة المصرية فى مسابقة الروبوت بكوريا الجنوبية أولاً على جريدة المساء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق