الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

خالد عبدالصادق رئيساً للجنة الإدارية للمجمعة العشرية

0

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة، عن فوز خالد عبدالصادق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين، بمنصب رئيس اللجنة الإدارية للمجمعة المصرية لتأمين المسئولية المدنية عن أخطار اعمال البناء “المجمعة العشرية” بالتزكية.

وقد عقدت المجمعة المصرية لتأمين المسئولية المدنية عن أخطار اعمال البناء جمعيتها العمومية اليوم الأحد، لاختيار رئيساً للجنة الإدارية خلفاً للدكتور عادل موسى، والذي تقدم خلال نوفمبر الماضي باستقالته من منصبه كعضو منتدب لشركة الدلتا للتأمين، مما أفقده صفته كممثل عن الشركة باللجنة الإدارية للمجمعة العشرية.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أنه لم تشهد انتخابات رئاسة اللجنة الإدارية للمجمعة منافسة حيث ترشح «عبدالصادق» فقط على المنصب، كما شهدت الجمعية العمومية للمجمعة اعتماد المركز المالي للعام المالي 2023/2022.

ويذكر أن اللجنة الإدارية للمجمعة تضم حالياً علاء الزهيري العضو المنتدب لشركة جي أي جي للتأمين مصر ورئيس الإتحاد المصري للتأمين، وعمر جودة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين؛ وخالد عبدالصادق العضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين؛ بجانب محمد حسن فرغلي العضو المنتدب لشركة قناة السويس للتأمين؛ وبالإضافة إلى محمد عبد المولى العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصري السعودي – سلامة.

كما تضم اللجنة أحمد حسن درويش العضو المنتدب لشركة رويال للتأمين؛ وهشام محسن    العضو المنتدب لشركة إسكان للتأمين، بجانب حسام الحفناوي العضو المنتدب لشركة الدلتا للتأمين، والذي جاء لخلافة الدكتور عادل موسى ممثلاً عن الشركة بالمجمعة.

وتشمل قائمة أعضاء اللجنة الإدارية بالمجمعة العشرية ممثلين عن وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز التفتيش عن أعمال البناء، بالإضافة إلى محمد زهران مستشاراً للجنة، كما يتولى جمال إسماعيل منصب القائم بأعمال المدير التنفيذي للمجمعة.

ويشار إلى أنه قد نشأت المجمعة المصرية لتأمين المسئولية المدنية عن أخطار أعمال البناء في 15/2/1977، حيث قررت الهيئة المصرية للرقابة على التأمين إنشاء المجمعة في ذلك الوقت، ثم مرت بعدة مراحل من إعادة الهيكلة إلى أن انتهت إلى شكلها الحالي الصادر بقرار من الهيئة المصرية للرقابة على التأمين رقم (170) لسنة 2003.

وتضم قائمة المؤسسين للمجمعة 4 شركات تضم مصر للتأمين (المدمج فيها شركتي الشرق للتأمين وشركة التأمين الاهلية)، بجانب شركات قناة السويس للتأمين والمهندس للتأمين والدلتا للتأمين.المهند

بينما هناك 8 شركات أعضاء بالمجمعة وهي جي أي جي للتأمين – مصر، وبيت التأمين المصري السعودي، ورويال للتأمين، واسكان للتأمين، بجانب أليانز للتأمين – مصر، وAIG إيجيبت للتأمين، والمصرية للتأمين التكافلي ممتلكات ومسئوليات، بالإضافة إلى طوكيو مارين جنرال تكافل.

ويجوز لأي شركة تأمين أخرى الإنضمام لعضوية المجمعة وفقاً للنظام الأساسي للمجمعة، وبالشركة التي تضعها جمعيتها العمومية، مع مراعاة ألا يكون للشركات المنضمة أية حقوق في أصول المجمعة، ولا تتحمل بأية إلتزامات تخص الفترة السابقة على تاريخ الإنضمام.

ظهرت المقالة خالد عبدالصادق رئيساً للجنة الإدارية للمجمعة العشرية أولاً على أموال الغد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق