الحقيقة كما هي .. لا كما يراها الأخرون

انتعاشة سياحية طوال أعياد الميلاد واجازة نصف العام الدراسى.. عبداللطيف: فنادق القاهرة كاملة العدد وارتفاع الحجوزات بشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم

1

أكدت تقارير سياحية أن هناك حالة من العودة التدريجية الى السياحةالمصرية بشكل جيد بعد فترة من التراجع البسيط بسبب الحرب الإسرائيلية الظالمة على قطاع غزة الفلسطينى

كشف د. عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية “مسافرون ” وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم أن الانتعاشة الحالية تأتي بالتزامن مع احتفالات رأس السنة وأعياد الكريسماس خاصة في القاهرة والمدن الساحلية بجانب ما شهده العالم من أمن واستقرار في مصر وأجواء الانتخابات الرئاسية التي كانت بمثابة عرس ديمقراطي شاهده العالم أجمع .

أوضح عبد اللطيف أنه طبقا لحجوزات أعياد رأس السنة فإن فنادق القاهرة كاملة العدد أما مدينة شرم الشيخ فقد تزايدت الحجوزات خلال الأيام الماضية بشكل جيد وقد تصل نسب الاشغالات الفندقية خلال أعياد رأس السنة بشرم الشيخ إلى 80% وتستمر هذه المعدلات حتى النصف الأول من يناير القادم ..مشيرا أن الحركة الايطالية الوافدة هي الابرز في هذه الفترة .
قال إنه من المتوقع أن ترتفع الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال فترة أعياد الميلاد خاصة بمدن مرسى علم، والغردقة بنهاية النصف الثاني من شهر ديسمبر الجاري نتيجة لتأكيد العديد من الحجوزات السياحية من مختلف دول العالم للقدوم لقضاء فترة أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية بالمدن السياحية المصرية ..خاصة من إيطاليا، وتركيا، وروسيا، وكازاخستان، والتشيك وبعض دول الخليج.

أشار إلى أن تراجع التداعيات السلبية للحرب الغاشمة من الاحتلال على الشعب الفلسطيني على الحركة السياحية الوافدة لمصر تبدأ خلال الربع الثاني من العام المقبل تدريجيا حال توقف هذه الحرب والعودة للتفاوض للتوصل لحلول سياسية.

أضاف أن تنوع المقاصد السياحية في مصر من سياحة شاطئية وثقافية ودينية وعلاجية وبيئية يشكل عنصر جذب كبير للعديد من السياح من مختلف دول العالم ..مشيرا إلى أن أعياد رأس السنة و الكريسماس ستتشابك مع أجازات منتصف العام الدراسي أيضا التي تشهد أيضا نوعا من نشاط السياحة الداخلية وعودة بعض المصريين بالخارج لقضاء هذه الاجازة مع ذويهم في مصر.

ظهرت المقالة انتعاشة سياحية طوال أعياد الميلاد واجازة نصف العام الدراسى.. عبداللطيف: فنادق القاهرة كاملة العدد وارتفاع الحجوزات بشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم أولاً على جريدة المساء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق